رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توفير 700 فرصة عمل بالقطاع الخاص من خلال مديرية القوى العاملة في أسوان

نشر
 أشرف عطية محافظ
أشرف عطية محافظ أسوان

أعلن محافظ أسوان أشرف عطية، توفير 700 فرصة عمل للشباب بالقطاع الخاص من خلال مديرية القوى العاملة بأسوان، بالتعاون مع مجمع عمال مصر.
وقال محافظ أسوان - في بيان اليوم السبت- إنه سيتم فتح باب التقديم الإلكتروني لهذه الوظائف برواتب شهرية تبدأ من 3 ألاف جنيه وتصل إلى 6 ألاف جنيه.. مشيدا بالجهود المبذولة من وزارة القوى العاملة من أجل مواجهة تحديات البطالة بتوفير فرص عمل حقيقية للشباب من خلال التنسيق والتعاون مع القطاع الخاص.
وأشار إلى أن ذلك يتواكب مع الجهود المبذولة من المحافظة لإتاحة فرص العمل في المشروعات الجارية ضمن المبادرات الرئاسية " حياة كريمة ، وتحيا مصر ، ومنظومة التأمين الصحي الشامل"، بالإضافة إلى المشروعات الجارية في قطاعات الإحلال والتجديد للبنية التحتية والتطوير والتجميل والمحاور والكباري وازدواج الطرق وغيرها. 
من جانبه أوضح أحمد عزاز وكيل وزارة القوى العاملة بأسوان بأنه تنفيذاً لتعليمات وزير القوى العاملة ومحافظ أسوان ، وبإشراف من الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ تم توفير كافة التسهيلات الممكنة للشباب للتقدم للوظائف الجديدة عبر شبكة الإنترنت.
ولفت إلى أن الوظائف التي تقدمها الشركة تضم وظيفة عامل إنتاج بساعات عمل " 12 ساعة " براتب يبدأ من 3500 جنيه ، ويصل إلى 3700 جنيه، وأيضاً وظيفة عامل تعبئة وتغليف بساعات عمل " 12 ساعة " براتب يبدأ من 3500 جنيه ، ويصل إلى 3750 جنيها ، وكذا وظيفة عامل تعبئة وتغليف بساعات عمل " 8 ساعات " براتب يبدأ من 3000 جنيه ، ويصل إلى 3500 جنيه ، بجانب وظيفة مساعد فني تكييف بساعات عمل " 12 ساعة " براتب 3500 جنيه ، بالإضافة إلى وظيفة مساعد فني لحام وحداد بساعات عمل " 8 ساعات " براتب 3500 جنيه ، علاوة على وظيفة سائق ومندوب براتب يبدأ من 4000 جنية إلى 6000 جنيه، بالإضافة إلى بدلات.
وأشار إلى أن هناك شروط محددة للتقدم لهذه الوظائف وهى تشمل بأن يكون المتقدم من الذكور فقط ، وأن يكون حاصل على مؤهل متوسط على الأقل ، وأن لا يقل السن عن 18 سنة ، ولا يزيد عن 40 سنة ، وأن يكون قد أنهى الخدمة العسكرية أو إعفاء نهائي منها ولا يشترط خبرة.
وأوضح أن هناك العديد من المميزات التي سوف يحصل عليها من سيتم اختياره في هذه الوظائف وفقاً للشروط المعلن عنها والتي تتمثل في تأمينات اجتماعية وصحية ومتوفر سكن مجهز مجاناً للمغتربين، بجانب تجميع إجازات للمغتربين، وزيادات وإجازات سنوية، والتعيين بعقود سنوية ، أما بالنسبة للأوراق المطلوبة فتتمثل في بطاقة الرقم القومي، والمؤهل الدراسي ، وشهادة ميلاد ، وشهادة التجنيد، وفيش جنائي " باسم الشركة "، وعدد 4 صور شخصية، وطابعة تأمينية حديثة على أن يقوم المتقدم بملء استمارة التقدم الإلكتروني على رابط التالي:
"https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSevDrcGHm58P-13BNgHHX3YW4jl9vo3mP7xkY34ZCeMqSWWDA/viewform?usp=sharing " .
وفي سياق آخر، تابع محافظ أسوان جهود القوافل الطبية التي نظمتها مديرية الصحة داخل قرية السلسلة التابعة لمركز كوم أمبو ، وقرية الآمال التابعة لمركز نصر النوبة والتى إستمرت أعمالها على مدار يومين فى كل قرية.
وأكد المحافظ - خلال بيان - أن تنظيم هذه القوافل يأتي ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.
وعلى صعيد آخر، قالت مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة أسوان الدكتورة هدى مصطفى، إن فرع المجلس يواصل تنفيذ سلسلة الأنشطة والبرامج التوعوية ضمن فعاليات المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية والذي أطلقه رئيس الجمهورية لدعم محاور التمكين الاقتصادي والثقافي والاجتماعي داخل القرى والنجوع المستهدفة للمبادرة الرئاسية ( حياة كريمة ).
وأكدت هدى مصطفى - في تصريح اليوم - أنه بالتعاون مع علماء الأوقاف وبالتنسيق مع الوحدات المحلية والقروية تم تنظيم 20 من جلسات الدوار خلال الأسبوع الماضي، استهدفت توعية 974 سيدة ورجلا داخل قرى الكلح غرب والصعايدة والنصراب بمركز إدفو، بالإضافة إلى قرى أبو سمبل وكشتمنه شرق وغرب وقسطل وتوماس وعافية وأدندان بمركز نصر النوبة، علاوة على قرية حجازة بمركز كوم أمبو.
وأشارت إلى أن الجلسات تناولت إجراء العديد من المناقشات والحوارات المفتوحة للرد على الأسئلة والاستفسارات الخاصة بموضوعات القضية السكانية والصحة الإنجابية وزواج القاصرات، بجانب موضوعات ختان الإناث والتربية السليمة والتعليم الجيد للأبناء وغيرها من الموضوعات والتحديات المجتمعية الراهنة.

عاجل