رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قنا تتبنى خطة طموحة لتطوير ورفع كفاءة جميع القطاعات الحيوية لتحقيق التنمية

نشر
 أشرف الداودي
أشرف الداودي

 أكد محافظ قنا أشرف الداودي أن المحافظة تتبنى خطة طموحة ومتكاملة لتطوير ورفع كفاءة جميع القطاعات الحيوية التي تمس حياة المواطنين بصفة مباشرة لتحقيق تنمية حقيقية على أرض المحافظة.
جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم السبت لبحث الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2022 / 2023، بمراكز قنا ونجع حمادى وأبوتشت، وبحث المحافظ خلال الاجتماع، معدلات تنفيذ المشروعات بكل وحدة محلية على حدة، للتأكد من التزام الشركات المنفذة بالجدول الزمني المقرر، ومراعاة المواصفات القياسية خلال التنفيذ وفقا لطبيعة كل مشروع.
ووجه بسرعة إنهاء إجراءات طرح بعض المشروعات المتأخرة خلال الأسبوعين الجاري والمقبل بحد أقصى تمهيدا لبدء التنفيذ، وهي (تطوير مجمع مواقف قنا – إنشاء المنطقة الحرفية بالترامسة – إنشاء مجمع مواقف بأبوتشت – استكمال كورنيش النيل بأبو شوشة - إحلال وتجديد سوق القصر التجاري بالرحمانية قبلي – تجهيز منظومة الدفاع المدني والحريق وكاميرات المراقبة بالحملة الميكانيكية لمدينة نجع حمادي). 
وكلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق الكامل مع كل الأجهزة التنفيذية لتذليل العقبات أمام الشركات المنفذة لمشروعات الخطة لتسريع معدلات الأداء بها.
وفي سياق آخر، كرم المحافظ بمكتبه اليوم فريقا من المسعفين لأمانتهم وتسليمهم مبلغا ماليا قدره 366 ألف جنيه تم العثور عليها مع ضحايا حادث وقع بطريق قنا – نجع حمادي الصحراوي الغربي أمام قرية المراشدة في نوفمبر الماضي.
وقام المحافظ بتسليم شهادة تقدير، ووجه بصرف مكافئة مالية لكل من جعفر خير مشرف عام الإسعاف بالمحافظة، ومحمد ربيع مشرف الإسعاف بقطاع الشمال، ومحمد نور الدين مسعف، وعلي محمد علي مسعف، وصفوت محمد عامر، سائق وإبراهيم سيد سائق، وذلك تقديرا لأمانتهم وحرصهم على رد المبلغ المالي إلى أصحابه.
كما كرم محافظ قنا رئيس مجلس إدارة مستشفى نبض التخصصي، ومسئولي مركز إرادة للطب النفسي، ومدير إدارة قفط الصحية، وذلك تقديرا لدورهم الفعال في العمل المجتمعي وتقديم الرعاية النفسية والصحية للحالات الأولي بالرعاية.
ومنح محافظ قنا دروعا تذكارية لكل من الدكتور وائل صلاح رئيس مجلس إدارة مستشفى نبض التخصصي، تقديرا لحسن تعاونه مع المحافظة واستقباله لبعض حالات الأطفال الحرجة التي تحتاج حضانات خاصة، دون أن يتحمل الأهالي أعباء مادية كبيرة، كما تم منح كل من الدكتور محمد مسلم والدكتورة نيفين حمزة دروعا تذكارية، تقديرا لدورهم الفعال في تقديم الدعم النفسي والمعنوي للأطفال المعثور عليهم، والأطفال بدور الأيتام المختلفة. 
وكرم "الداودي" مدير إدارة قفط الصحية لتفانيه في العمل، وحرصه على تلبية احتياجات المواطنين وتقديم أفضل الخدمات الطبية لهم.
من جهة أخرى، شهد نائب محافظ قنا الدكتور حازم عمر ورئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور يوسف غرباوى ورئيس الاتحاد المصري لكرة القدم جمال علام فعاليات افتتاح الدورة العربية السابعة عشرة لخماسيات كرة القدم التي تقام بجامعة جنوب الوادي خلال الفترة من 3 إلى 8 ديسمبر الجاري، تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور عمرو عزت سلامة الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية.
وتقام البطولة هذا العام بمشاركة 21 جامعة مصرية وعربية على ملاعب القرية الأوليمبية بمقر جامعة جنوب الوادي، بهدف الارتقاء بالحالة الصحية والبدنية للطلاب وصقل مواهبهم ودعم روح التنافس والتعبير عن الذات وبناء الثقة بالنفس انطلاقا من أهمية دور الأنشطة الطلابية كمكمل للعملية التعليمية.
وعبر نائب محافظ قنا عن سعادته بتنظيم هذه الفعاليات علي أرض المحافظة، مشيرا إلى أن جامعة جنوب الوادي دائما ما تتميز بالحس الوطني لحرصها على إقامة المناسبات الهامة وتحقيق الاستفادة القصوى من اللقاءات الشبابية، كما أنها تمثل محوراً هاماً من محاور التنمية والتطوير في محافظات جنوب الصعيد.
وعلى صعيد آخر، تابع محافظ قنا أشرف الداودي فعاليات القافلة التنموية الشاملة التي ينظمها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي تحت شعار " ستر وعافية " بمقر مدرسة الطويرات الإعدادية المشتركة ومركز شباب القرية. 
واستهل محافظ قنا زيارته للقافلة بمتابعة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين من خلال العيادات الطبية للقافلة والتي شملت عدة تخصصات، مشيرا إلى أنه يتم توقيع الكشف الطبي وصرف الأدوية مجانا، وعمل النظارات الطبية لمن يعانون من مشاكل في النظر، كما يتم تسجيل الحالات التي تحتاج إلى عمليات في قاعدة بيانات تمهيدا لإجراء العمليات الجراحية اللازمة لهم داخل المستشفيات المتخصصة دون تحميل المريض أية أعباء مادية.
وعقب ذلك تفقد محافظ قنا القسم الخاص بالمساعدات التي يتم تقديمها للأسر الأولي بالرعاية ، وتشمل توزيع بطاطين ضمن حملة دفا الشتاء ، وتوزيع لحوم ومواد غذائية ، كما زار المحافظ القسم الخاص بتوزيع أجهزة كهربائية للأسر المستحقة بهدف توفير حياة كريمة لهم من خلال توفير احتياجاتهم الضرورية من الأجهزة ، واختتم المحافظ زيارته للقافلة بتفقد معرض الملابس الشتوية الذي ينظمه التحالف ضمن فعاليات القافلة لتوفير الملابس للفئات الأولي بالرعاية وحمايتهم من برودة الشتاء.
ومن جانبها أوضحت ممثل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي أن القافلة تستهدف خدمة أكثر من 20 ألف مواطن ومستحق من قريتي الطويرات ودندرة بمركز قنا، ويشارك في تنظيمها حوالي 2000 متطوع وموظف وتنفيذي، حيث تقدم القافلة خدمات طبية في 10تخصصات ، بالإضافة إلى قياس وتركيب أجهزة تعويضية للمستحقين ، وتقديم خدمات تنظيم الأسرة والتوعية بخطورة الزيادة السكانية والصحة الإنجابية، وبرنامج وعي للأطفال ، فضلا عن التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ، كما تتضمن القافلة شق للتمكين الاقتصادي لتمويل بعض المشروعات والمساعدة في إقامة مشروعات أخرى، فضلا عن تنظيم حملة طرق الأبواب لتقديم المساعدات.

عاجل