رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسطول شركة نقل العاصمة الإدارية يضم أتوبيسات وسيارات تاكسي تعمل بالغاز والكهرباء

نشر
أتوبيس يعمل بالغاز
أتوبيس يعمل بالغاز

أعلن الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، تشكيل شركة نقل العاصمة الإدارية، التي ستضم أتوبيسات تعمل بالكهرباء بهوية بصرية خاصة، بالإضافة إلى أتوبيسات تعمل بالغاز، وسيوجد بها سيارات تاكسي تعمل بالكهرباء، لتصبح بالعاصمة منظومة نقل أخضر ذكية صديقة للبيئة.

جاء ذلك، في كلمته، اليوم السبت، خلال توقيع عقد تصنيع وشراء 100 حافلة كهرباء إنتاج محلي، ماركة MCV طراز SETIBUS C120E.V، بين شركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة (سوبر جيت)، إحدى الشركات التابعة لوزارة النقل ووزارة الإنتاج الحربي، بقيمة 680 مليون جنيه، وذلك للعمل في مشروع الأتوبيس الترددي السريع BRT على الطريق الدائري، بحضور وزير قطاع الأعمال العام، المهندس محمود عصمت.

وألمح وزير النقل إلى متابعة رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء، اليومية، لخطة تنفيذ التصنيع المحلي ومنها صناعات النقل المختلفة، والخطوات التي يتم تنفيذها على أرض الواقع لتوطين صناعة الوحدات المتحركة في مصر للسكك الحديدية والمترو، من خلال مصنع نيرك وسيماف والإنتاج الحربي.

وأشار، إلى أنه لن يتم استيراد أتوبيسات كاملة لجميع شركات النقل الجماعي، وضرورة أن تكون مصنعة بنسبة معينة من المكون المحلي مع نسبة من المكون الأجنبي.

عاجل