رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«القاهرة» تشارك أصحاب الهمم الاحتفال بيوم التحدي.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

شاركت محافظة القاهرة أكثر من 2000 من أصحاب الهمم الاحتفال بيوم التحدي، في الحديقة الدولية، في مدينة نصر.

وأشار اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يؤكد دائمًا على أن المجتمع الذي يقدر أبنائه وبناته من ذوي الاحتياجات الخاصة ويرفع من شأنهم ويثمن إنجازاتهم ويعمل على تمكينهم ودمجهم في شتى مجالات الحياة هو الأقرب لتحقيق آماله وبلوغ ما يصبو إليه من نهضة شاملة في جميع المجالات.

وأضاف محافظ القاهرة، أن الدولة تولي عناية كبيرة لذوي الهمم، حيث تُعتبر مصر من الدول التي يتم الإشادة بها في العمل الاجتماعي بوجه عام وفي مجال رعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الهمم بصفة خاصة، لما لها من خبرات وتجارب في هذا الشأن.

وأكد، أن الدولة تسعى لتقديم كل الخدمات التدريبية والتأهيلية والرعاية والفرص المتكافئة لذوي الهمم، لتمكينهم من المشاركة بفاعلية جنبًا إلى جنب مع باقي أفراد المجتمع.

كان محافظ القاهرة قد قرر فتح 16 حديقة، اليوم الجمعة، بالمجان لأبناء العاصمة من ذوي الهمم، وإقامة احتفالات بعدد من المدارس المخصصة لهم.

وتشمل الحدائق المقرر فتحها بالمجان، اليوم، الحديقة اليابانية في حلوان، والحديقة الدولية في مدينة نصر، وحديقتي الحرية، والجزيرة في الزمالك، وحديقة الطفل بمدينة نصر، وحديقتي الفنون وأم كلثوم بالمنيل، وحديقة 6 أكتوبر بحلوان، وحديقة العاشر بمدينة نصر، وحديقة الأمل بالزاوية الحمراء، وحديقتي الربيع والقصر بحلوان، وحديقة غرناطة بروكسي، وحديقة سكة الوايلي بحدائق القبة، وحديقة النور بالعباسية، وحديقة الورد بمدينة نصر.

ويعتبر يوم التحدي مبادرة تهدف إلى تسليط الضوء على ذوي القدرات الخاصة، وحقوقهم، والتمهيد إلى دمجهم في المجتمع بشكل طبيعي، دون أي تمييز، وتحظى المبادرة باهتمام القيادة السياسية، ودعم حكومي.

عاجل