رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فريق طبي ينجح في استئصال ورم بالمخ لطفل بمستشفى الأحرار بالزقازيق

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجح فريق طبي بمستشفى الأحرار التعليمي بالزقازيق، في إنقاذ حياة طفل عمرة 7 سنوات، تبين إصابته بورم بالمخ أدى لتأكل جزء من عظام الجمجمة، بعد إجراء جراحة عاجلة واستئصاله وتركيب شبكة لحماية المخ.

كان الفريق الطبي من قسم  جراحة المخ والأعصاب، أجرى جراحة لطفل يبلغ من العمر 7 سنوات، حضر إلى عيادة المخ والأعصاب بالعيادات الخارجية بمستشفى الأحرار التعليمي، نتيجة ورم بفروة الرأس وبعد الكشف علية وعمل الإشاعات اللازمة تبين أنه يعانى من ورم بعظام الجمجمة أدى لتأكل جزء من عظام الجمجمة تم عمل دخول للحالة إلى قسم المخ والأعصاب وذلك لتجهيز الحالة للعمليات.

وقام الأطباء بإجراء جراحة استئصال كامل للورم وتركيب شبكه من التيتانيوم مكان الورم لحماية المخ بنجاح وتم أخذ عينة من الورم وإرسالها إلى معمل الباثولوجى بالمستشفى لتحليلها وتم متابعة الحالة ما بعد العملية من أطباء القسم وإعطاء العلاج اللازم إلى أن تحسنت حالة الطفل وتم خروجه من المستشفى والمتابعة بالعيادة الخارجية.

وتقدمت الدكتورة جيهان عامر مدير عام مستشفى الأحرار التعليمي، بخالص الشكر والتقدير للدعم المتواصل للفريق الطبي والمكون من إسلام أبو زيد زميل طب جراحة المخ والأعصاب، حازم محمود زميل مساعد جراحة المخ والأعصاب، ومحمد مدحت أخصائي التخدير، ومحمود عصام زمالة تخدير.

عاجل