رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صراع ثلاثي المجموعة الثامنة لحسم بطاقة التأهل لدور الـ16 في المونديال

نشر
البرتغال
البرتغال

تتنافس ثلاث منتخبات في المجموعة الثامنة ببطولة كأس العالم "قطر 2022" من أجل حسم بطاقة التأهل لدور الـ16 بالمونديال.

ويتواجد في المجموعة الثامنة لكأس العالم، منتخبات "البرتغال، وكوريا الجنوبية، وغانا، وأوروجواي"، حيث حسمت البرتغال تأهلها لدور الـ16 في الجولة الماضية، وسيظل التنافس متواجدا بين الثلاثي "غانا وأوروجواي وكوريا الجنوبية" لخطف بطاقة التأهل الثانية.

وتقام، اليوم الجمعة، مباراتا الجولة الثالثة والحاسمة للمجموعة الثامنة بالمونديال ،حيث يلتقي منتخب البرتغال مع نظيره الكوري الجنوبي في الخامسة من مساء غد بتوقيت القاهرة على استاد المدينة التعليمية، وفي نفس التوقيت تلعب غانا مع منتخب الأوروجواي على استاد الجنوب.

ويتصدر منتخب البرتغال ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط، ثم يحتل منتخب غانا المركز الثاني برصيد 3 نقاط، وتأتي كوريا الجنوبية في المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة، بفارق الأهداف عن منتخب أوروجواي صاحب المركز الرابع بنقطة واحدة أيضا.

ولبلوغ دور الـ 16، سيحتاج منتخب غانا للفوز في مباراته غدا أمام أوروجواي، للتأهل مباشرة دون انتظار نتيجة المباراة الأخرى للمجموعة بين البرتغال وكوريا الجنوبية، كما تملك غانا فرصة التأهل أيضا إذا تعادلت مع أوروجواي، ولكن ستحتاج إلى فوز البرتغال على كوريا أو انتهاء اللقاء بالتعادل.

أما منتخب أوروجواي، فسيحتاج لتحقيق الفوز فقط على نظيره الغاني غدا، لبلوغ دور الـ16، بالإضافة إلى تغلب منتخب البرتغال على كوريا الجنوبية أو انتهاء اللقاء بالتعادل.

بينما يحتاج منتخب كوريا الجنوبية للفوز علي منتخب البرتغال بأكثر من هدفين للتأهل، مع تعادل غانا أمام الأوروجواي، أو فوز الأوروجواي بهدف واحد فقط مع تفوق كوريا على البرتغال بهدفين نظيفين لضمان تأهلها. 

عاجل