رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الإسكان: بناء 100 ألف وحدة سكنية في الدلتا بتكلفة 30 مليار جنيه

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، إنه تم بناء 100 ألف وحدة سكنية في الدلتا بتكلفة 30 مليار جنيه، بخلاف سكن كل المصريين والإسكان البديل للمناطق الخطرة، فضلا عن إقامة 784 مشروع مياه شرب وصرف صحي بخلاف مشروعات حياة كريمة.

وأضاف وزير الإسكان - خلال فعاليات افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي مدينة وجامعة المنصورة الجديدة -: أن معدل الإنفاق على المدن الجديدة بلغ 100 مليار جنيه، 70 % من الإنفاق كان على الخدمات والطرق والمرافق.

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم الخميس، مدينة المنصورة الجديدة، وجامعة المنصورة الجديدة ويتفقد قرية الحصص بمركز شربين إحدى قرى مبادرة حياة كريمة.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي إن مدينة المنصورة الجديدة التي تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، تأتي في إطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة في تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية.

وتعتبر المنصورة أحد شرايين التنمية في ساحل مصر الشمالي، حيث تحتوي على جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالة على ساحلية على البحر المتوسط بطول ١٥ كيلو مترًا.

عاجل