رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الإسكان: المنصورة الجديدة أحد ثمار خطة التنمية الاقتصادية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن افتتاح مدينة المنصورة الجديدة يأتي أحد ثمار خطة التنمية الاقتصادية في الجمهورية الجديدة.

وأضاف وزير الإسكان - خلال افتتاح مدينة المنصورة الجديدة بحضور الرئيس السيسي -: "إقليم الدلتا 20.6 مليون نسمة ومساحته 2.1% من مساحة الجمهورية، وهو ثاني أكبر إقليم من حيث عدد السكان بعد القاهرة الكبرى 25 مليون نسمة".

وأوضح الوزير: "هذا الإقليم ذات كثافة سكانية، ولا يمكن تنميته اقتصاديا بدون امتداد عمراني لاستيعاب الزيادات الجديدة، نسبة الحضر في الدلتا 28 % فقط، وليس حضر حقيقي".

وتابع: "هذا الإقليم من الأكثر في معدلات الزيادة السكانية وده اللي مخليه معندوش فرص تنموية، معظم السكان يعملوا في النشاط الزراعي أو الصيد، وعمران الحضر التصق بعمران الريف عندهم".

واستكمل الوزير: "إحنا في 2010 ابتدينا نعمل مخططات عمرانية لمعظم مدن الدلتا، ضيفنالهم في الأحوزة العمرانية حوالي من 25 -  39 % ، في طنطا 42 % لم تشهد تنمية، في المنصورة 69 % لم تشهد تنمية، وسعنا الحيز وما اتبناش، وفي المنصورة20 % من المساحة المضافة خارج الحيز، وبالتالي الحل ليس في توسيع الحيز، الناس بتبني على أراضيها محدش بيشتري".

وتابع الوزير: "معدل نصيب الفرد من الأراضي الزراعية في إقليم الدلتا قيراط ونصف فقط، المنصورة اتضاف ليها 1550 فدان".

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم الخميس، مدينة المنصورة الجديدة، وجامعة المنصورة الجديدة ويتفقد قرية الحصص بمركز شربين إحدى قرى مبادرة حياة كريمة.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي إن مدينة المنصورة الجديدة التي تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، تأتي في إطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة في تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية.

وتعتبر المنصورة أحد شرايين التنمية في ساحل مصر الشمالي، حيث تحتوي على جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالة على ساحلية على البحر المتوسط بطول ١٥ كيلو متر.

عاجل