رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المنتخبات المتأهلة حتى الآن لدور الـ16 من كأس العالم ومواعيد المباريات

نشر
كأس العالم
كأس العالم

بدأ دور الـ16 ببطولة كأس العالم يتضح ملامحه يوما بعد يوم، بعدما نجحت عدة منتخبات في حجز تذكر العبور والتأهل لهذا الدور في المونديال.

ويتأهل عن كل مجموعة أصحاب المركزين الأول والثاني، ليضربا موعدًا قويًا في مباريات دور الستة عشر الذي تزداد معه الإثارة والحماس.

المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ 16 من كأس العالم 2022

كان أول المنتخبات المتأهلة لكأس العالم منتخب فرنسا الذي فاز في أول مباراتين له في مونديال قطر، ثم لحق به منتخب البرازيل الذي حسم التأهل أيضا بعد الفوز في مباراتين ومعه أيضا منتخب البرتغال، وذلك قبل جولة من نهاية دور المجموعات.

أيضا منتخبات أخرى نجحت في حجز مكان لها في دور الـ16 وهم منتخبات السنغال وهولندا والأرجنتين وبولندا وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا. 

مواعيد مباريات دور الـ16 في بطولة كأس العالم

ومن المقرر أن تنطلق مباريات دور الـ16 ببطولة كأس العالم يوم السبت المقبل، وتستمر حتى يوم 6 من شهر ديسمبر المقبل.

وسوف تنطلق المباريات بمواجهة بين هولندا والولايات المتحدة وذلك في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، ويواجه المنتخب الإنجليزي نظيره السنغالي.

وسيكون هناك صدام بين الأرجنتين وأستراليا، بجانب مواجهة قوية بين فرنسا وبولندا.

جميع مباريات دور الـ16 ستقام ما بين الساعة الخامسة مساء والتاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

أما آخر مباراة في هذا الدور، فهي تجمع بين متصدر المجموعة الثامنة ووصيف المجموعة السابعة وذلك في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر.

هولندا - أمريكا.. ضربة البداية (3-12)

ستكون ضربة بداية دور الـ16 بمواجهة قوية بين هولندا ومنتخب أمريكا يوم السبت الموافق 3 من شهر ديسمبر، في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة.

وفي نفس اليوم ستكون هناك مباراة قوية أيضا بين منتخب الأرجنتين وأستراليا وستقام في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة

فرنسا - بولندا (4-12) 

في اليوم التالي من دور الـ16 ستكون هناك مباراة قوية بين فرنسا وبولندا وستقام في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة.

أمام المباراة الثانية في نفس اليوم ستكون بين منتخبي إنجلترا والسنغال وهي مواجهة من العيار الثقيل وستقام في تمام الساعة التاسعة مساء.

عاجل