رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البيت الأبيض: أمريكا لم تشارك في عملية قتل زعيم داعش

نشر
 المتحدثة باسم البيت
المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير

أكد البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، أنّ الولايات المتحدة لم تشارك في عملية قتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي، أبو الحسن القريشي، في سوريا على يد عناصر الجيش السوري الحر.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير -في إفادة صحفية مساء اليوم-:"لم يكن مقتل القرشي نتيجة أي إجراء أمريكي أستطيع تأكيده"، نقلاً عن وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، أعلنت سابقا اليوم، أنّ الجيش السوري الحر هو من نفذ عملية قتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي، أبو الحسن القريشي، في محافظة درعا السورية، منتصف أكتوبر الماضي.

وذكرت القيادة المركزية الأميركية، -في بيان مقتضب مساء اليوم- إن "داعش لا يزال يشكل خطراً على المنطقة"، مشددة "القيادة المركزية وشركاؤنا ما زالوا يركزون على الهزيمة الدائمة لداعش"، نقلاً عن وكالة “رويترز” للأنباء.

وكان تنظيم داعش الإرهابي أعلن -في تسجيل صوتي، اليوم الأربعاء- مقتل زعيمه أبو الحسن القرشي وتعيين خليفة له.

وقال المتحدث باسم التنظيم، أبو عمر المهاجر -في التسجيل الصوتي الذي بثته حسابات تابعة لداعش على تيليجرام، مساء اليوم- إن زعيمه قتل أثناء المعارك دون أن يشير إلى مكان أو توقيت مقتله، نقلاً عن قناة “الحدث”.

وكانت أنباء تداولتها وسائل الإعلام فى مايو الماضي، أفادت بإلقاء القبض على زعيم التنظيم زيد العراقي؛ المكنى "أبو الحسن الهاشمي القرشي"، بعملية أمنية نفذت في إسطنبول.

يشار إلى أنّ القرشي، تولي قيادة التنظيم الإرهابي، بعد مقتل زعيمه السابق أبو إبراهيم القرشي بعملية أمنية أمريكية على الأراضي السورية في 3 فبراير الماضي.