رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أسيوط» تعلن دعمها جهود مؤسسات المجتمع المدني في إقامة معارض غذائية لمحاربة الغلاء

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ أسيوط، عصام سعد، إنه يدعم جهود مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب في إقامة معارض المواد الغذائية وفتح المنافذ بنسب تخفيضات جاذبة للمساهمة في رفع العبء عن كاهل الأسر المصرية ومحاربة الغلاء وجشع التجار.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ اليوم /الأربعاء/ لمعرض لبيع السلع الغذائية بميدان الشهيد أحمد حمدي "المنفذ سابقًا" بوسط مدينة أسيوط ضمن سلسلة المنافذ والمعارض التي تنظمها الغرفة التجارية بالمحافظة ضمن مبادرة (كسر الغلاء والاحتكار) لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق بنسبة تتجاوز الـ25% لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وتفقد سعد أقسام المعرض التي تضم السلع الغذائية المتنوعة والتي يتم بيعها بأسعار مخفضة بالمقارنة بمثيلاتها في الخارج، واطمأن على جودة المنتجات المعروضة بالمعرض ورخص أسعارها وجودتها ومدى توافرها بكميات كبيرة لتوفير احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة. 

وأشار إلى تقديمه كافة سبل الدعم للتوسع في إنشاء المنافذ الثابتة والمتحركة والمعارض المختلفة بجميع قرى ومراكز المحافظة لتوفير احتياجات المواطنين ومنع احتكار السلع الغذائية ومحاربة ارتفاع الأسعار غير المبرر من قبل بعض التجار.

وأضاف أنه سيتم فتح منافذ ومعارض أخرى بالمراكز والأحياء والقرى لتوفير احتياجات المواطنين من المواد الغذائية واللحوم بأسعار مخفضة للمواطنين. 
وعلى صعيد آخر، تفقد محافظ أسيوط أعمال تنفيذ مشروع تطوير مركز شباب قرية الحوطا الشرقية بديروط؛ للوقوف على نسب التنفيذ وتطبيق معايير الجودة في التنفيذ، وذلك في إطار متابعته الدورية لمشروعات (حياة كريمة) للارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والصحي للأسر الأكثر احتياجًا.
كما تفقد أعمال تطوير مركز شباب قرية الحوطا الشرقية بديروط، وأعمال تطوير وتجديد المبنى الإداري وإنشاء الملاعب ضمن مشروعات إحلال وتجديد مراكز الشباب والتي يبلغ عددها 82 مشروعًا تابعًا للشباب والرياضة بتكلفة 366 مليون جنيه. 
وأوضح أن هناك متابعة مستمرة من القيادة السياسية ومجلس الوزارء ووزارة التنمية المحلية لكافة التطورات الخاصة بـ(حياة كريمة) بمختلف القطاعات لسرعة الانتهاء منها في التوقيتات الزمنية المحددة بما يسهم في إحداث نقلة نوعية في الخدمات الأساسية للمواطنين.

عاجل