رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المخرج محمد فاضل: مسلسل الضاحك الباكي عمل فني صعب

نشر
 محمد فاضل
محمد فاضل

قال المخرج محمد فاضل ، إن مسلسل الضاحك الباكي عمل فني صعب يستعرض كل ما كان يحدث في مصر خلال هذه الفترة من القرن العشرين ، مشيرا الى أن المسلسل يقدم الدولة المصرية في فترة لم تكن المياه تصل الى جميع المنازل للمواطنين وكذلك الحياة الاجتماعية للشعب المصري من خلال عدم توصيل الكهرباء لجميع المواطنين وشعورهم في تلك الفترة..  كل ذلك يرصده مسلسل الضاحك الباكي.
   
وأضاف فاضل -خلال حوارة مع الإعلامية إنجي أنور، "ببرنامج "مصر جديدة" المذاع على قناة "EtC" مساء الثلاثاء -،" أنه يتعجب ممن انتقدوا دور الفنان عمرو عبد الجليل في مسلسل الضاحك الباكي، ويعتقد أنهم لم يشاهدوا الفنان نجيب الريحاني أو مشاهدة أفلامه ، مشيرا الى أنه يوجد على تترات المسلسل اسم الدكتور جمال شقرة أستاذ التاريخ الحديث واهتمينا بوجوده لمراجعة تلك الفترة من المسلسل ، وهناك بعض التفصيلات التي يذكرها المتربصين بالمسلسل لا  تغير من أحداث المسلسل.

وتابع :" امتى اقول ان هناك تفصيلة تغير حدث عندما اقول بأن الراحل سعد زغلول مات عام 1930 ، وهذا خطأ فادح ولكن عندما أقول بأن سلامة حجازي فى فرقة إسكندر فرح او كان عنده فرقة لا اعتقد ان ها موضوعنا في مسلسل الضاحك الباكي على الاطلاق ولا تؤثر على أحداث المسلسل واسمى هذا بأنه "التربص" .

وأشار المخرج  محمد فاضل الى، أن هناك الكثير من التنظيمات الإرهابية ولا اعتقد احد يستطيع حصرها او عددها فلماذا يتم انتقاد مسلسل الضاحك الباكي وأحداثه بهذه الطريقة العجيبة من حيث التاريخ ، قائلا :" يتركون إيجابيات المسلسل ويتربصوا فى السلبيات التي لم تؤثر على المسلسل وأحداثه فى القرن العشرين واعتقد ان المنتقدون او المتربصون يشاهدون مسلسل آخر غير الضاحك الباكي  لان هناك الكثير من المغالطات التي لم نذكرها فى المسلسل ويتم لصقها لنا.    

 https://www.facebook.com/etctvchannel/videos/5391848924271156

عاجل