رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد 20 سنة.. السنغال تكرر إنجاز «كوريا واليابان» في مونديال قطر

نشر
منتخب السنغال
منتخب السنغال

نجح منتخب السنغال في التأهل لدور الـ16 ببطولة كأس العالم 2022، بعد فوزه على منتخب الإكوادور بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء على ملعب استاد خليفة الدولي ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022 بقطر.

أحرز هدفي المنتخب السنغالي إسماعيلا سار من ضربة جزاء في الدقيقة 44 وكاليدو كوليبالي في الدقيقة 70، في حين أحرز هدف الإكوادور الوحيد كايسيدو في الدقيقة 68.

المنتخب السنغالي ضمن تأهله لدور الـ16 بصحبة المنتخب الهولندي الذي ضمن التأهل أيضا بعد فوزه على قطر بهدفين دون رد، ليصبح ترتيب المجموعة الأولى.. هولندا في الصدارة برصيد 7 نقاط، ومن خلفه السنغال برصيد 6 نقاط والإكوادور برصيد 4 نقاط وقطر في المركز الأخير بدون نقاط.

السنغال تكرر إنجاز 2002 بعد 20 سنة

وكرر المنتخب  السنغالي إنجازه الذي حققه في مونديال 2002 الذي أقيم في كوريا الجنوبية واليابان، بعدما نجح المنتخب السنغالي من التأهل لدور الـ16 بعد الفوز على فرنسا في المباراة الافتتاحية وتعادله مع الدنمارك ومنتخب أوروجواي ليتأهل هو والمنتخب الدنماركي وقتها الذي تأهل في صدارة المجموعة ومن بعده السنغال.

المنتخب السنغالي في دور الـ16 اصطدم بنظيره منتخب تركيا، وكانت مباراة قوية وقدم خلالها المنتخب السنغالي مباراة قوية أمام نظيره التركي، ولكن في النهاية خسر السنغال المباراة بهدف دون رد وودع البطولة من دور الـ16، وكان ذلك أكبر إنجاز تاريخي للسنغال في أول مشاركة له في كأس العالم.

وفي كأس العالم "روسيا 2018″، شارك منتخب السنغال للمرة الثانية في تاريخه في المونديال لكنه غادر المسابقة من الدور الأول بعد هزيمتين أمام كولومبيا ( 1-0) وبولندا (2-1) وتعادل مع اليابان (2-2).

عاجل