رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة الإسكندرية توافق على إنشاء درجة بكالوريوس طب الأسنان بنظام الساعات المعتمدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشاد رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة، بالجهود المتميزة التي بذلتها مصر خلال فعاليات الحدث العالمي الضخم المتمثل في الدورة الـ 27 لمؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة للتغيرات المناخية COP27 بمدينة شرم الشيخ، على الصعيدين الفني والتنظيمي، بحضور ما يقرب من 120 رئيس دولة وحكومة شاركوا في قمة المناخ.


واستعرض رئيس الجامعة - خلال ترؤسه لاجتماع مجلس الجامعة اليوم الثلاثاء - اللقاءات التي تمت على هامش المؤتمر بهدف مناقشة تعزيز التعاون مع جامعات الإقليم الفرنسي، واللقاءات الأخرى مع العديد من المسئولين بالجامعات والمؤسسات العالمية في المنطقتين الزرقاء والخضراء لمناقشة آليات تعزيز ودعم سُبل التعاون معهم.


وبين مشاركة الجامعة في العديد من الفعاليات على المستويين المحلي والدولي خلال العام الذي ترأسه مصر بعد انعقاد قمة المناخ لتوجيه الجهود والتعهدات للحفاظ على كوكب الأرض من مخاطر التداعيات السلبية والخطيرة لظاهرة تغير المناخ حتي تسليم الرئاسة في (COP28) لدولة الإمارات الشقيقة.


كما استعرض رئيس الجامعة نتائج مشاركة جامعة الإسكندرية في اجتماعات الجمعية العامة الرابعة عشر لمؤتمر رؤساء جامعات منطقة الشرق الأوسط (CONFREMO)، التي نظمتها الوكالة الجامعية للفرنكوفونية في الشرق الأوسط(AUF) بالعاصمة اللبنانية بيروت مؤخرا حيث ناقش الجانبان آليات دعم الوكالة لفرع جامعة الإسكندرية بانجامينا ـ تشاد ليكون له دور تنويري وتنموي وبوابة جذب للطلاب الفرانكفونيين بمنطقة وسط إفريقيا، موضحاً أن الجامعة وسوف تعد الجامعة مذكرة بمتطلبات لإرسالها للوكالة الفرانكفونية.


ووافق المجلس على إنشاء درجة بكالوريوس طب وجراحة الفم والأسنان بنظام الساعات المعتمدة كدرجة مشتركة مع كلية طب الأسنان جامعة مانشستر مع تطبيق لائحة البرنامج الدولي للساعات المعتمدة.


ووافق المجلس على مقترح مشروع التبادل الافتراضي لمشاركة طلاب جامعة الإسكندرية ونظرائهم بجامعة ولاية جورجيا الأمريكية في إطار تدريس مقرر فى مجال إدارة الأعمال الدولية بكلية التجارة.


كما وافق المجلس على مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعات بنيالوكا- سراييفو، واتفاق التعاون مع وكاين نورماندى بفرنسا، ومذكرة التفاهم بين قسم الجيولوجيا كلية العلوم وقسم علوم الأرض كلية العلوم جامعة بنغازي، وبروتوكول التعاون بين المعهد العالي للصحة العامة وجمعية قلوب أصحاء، ومذكرة تعاون بين المركز الجهوي للاستشعار عن بعد لدول شمال إفريقيا CRTEAN وجامعة الإسكندرية، ومذكرة التعاون مع جامعة الملك عبدالعزيز بالمملكة العربية السعودية بشأن التعاون في المجالات الأكاديمية والبحثية والتطويرية والتدريبية والثقافية.

عاجل