رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إمدادات القمح الأسترالية تصطدم بطرق متردّية وسكك حديدية مغلقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يعاني مزارعو القمح في شرق أستراليا بالفعل من الفيضانات والحقول المغمورة بالمياه وآفات المحاصيل، في الوقت الذي يستعدون فيه لموسم الحصاد. لكنهم في الوقت الحالي يواجهون تحدياً آخر، وهو الطرق الموحلة وخطوط السكك الحديدية المغلقة.

تعد أستراليا عادةً واحدة من أكبر الدول المصدرة للقمح المستخدم في صناعة الخبز والمعكرونة في العالم، وكان المشترون يتطلعون إلى محصول وفير لتخفيف وطأة الإمدادات العالمية المحدودة، إلا أن الأمطار الغزيرة والفيضانات في شرق البلاد تعني أن جزءاً كبيراً من المحصول قد يكون كافياً لتغذية الماشية فقط.

أصبحت مسارات الشحن في أجزاء من شرق أستراليا في حالة متردية بعد شهور من هطول الأمطار، حيث تأثر ما يقدر بـ10 آلاف كيلومتر من الطرق في ولاية نيو ساوث ويلز وحدها. تقول إيما جيرمانو، رئيسة اتحاد المزارعين في فيكتوريا، إن الوضع في المنطقة "بالغ الخطورة".

أضافت: "بعض هذه الطرق بمنطقة فيكتوريا تعاني مرحلة لا يمكنك فيها عبور الآلات الثقيلة، لذلك حتى لو كان لدينا محاصيل يمكننا حصادها، فقد لا نتمكن من الوصول إليها نظراً لحالة الطريق، فالمزارعون فعلياً يحاولون الوصول إلى حقولهم، أو بمجرد حصاد الحبوب، ينقلون الشاحنات إلى المستودعات".

في 15 نوفمبر الجاري، نشرت وكالة مراقبة الفيضانات والأعاصير والزلازل وتسونامي في ولاية فيكتوريا "في آي سي إس إي إس" (VICSES) تغريدة تحذيرية للمواطنين.