رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أردوغان يعلن القبض على جميع المتورطين في تفجير إسطنبول

نشر
 الرئيس التركي، رجب
الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان

تعهد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، باستهداف أوكار التنظيمات الإرهابية حتي القضاء عليهم، فى إشارة إلى العمليات العسكرية التي تشنها أنقرة مؤخرا ضد الفصائل الكردية بشمال العراق وسوريا.

وقال أردوغان -فى تصريحات عقب اجتماع مجلس الوزراء، اليوم-: "ألقينا القبض على جميع المتورطين في تفجير إسطنبول"، معربا عن عزم حكومته "الحفاظ على أمن تركيا"، مضيفا "لن نسمح باستهداف قواتنا ومواطنينا"، نقلاً عن قناة “العربية”.

وتحدث أردوغان عن العمليات العسكرية التي تشنها بلاده على دول الجوار مثل العراق وسوريا، قائلا : "نعمل على مكافحة التنظيمات "الإرهابية" التي تشكل خطراً على دول العالم"، مبديا عزم أنقرة على "هزيمة" تلك التنظيمات.


وحول شن عملية عسكرية مرتقبة على شمال سوريا، قال الرئيس التركي : "لن نحصل على الإذن من أحد للقيام بعمليات ضد التنظيمات "الإرهابية"، و"على الدول مراجعة سياساتهم" في دعم هذه التنظيمات.

كما شدد، على أنه لا توجد قوة تمنع تركيا من القيام بعمليات لحماية أمنها، قائلا : "نستطيع القيام بعمليات عسكرية دون أخذ الإذن من أحد".

وفى وقت سابق، شدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الأحد، على أنّ بلاده، لها الحق فى التصرف في المناطق التي حددتها خارج حدودها لحماية أمنها.

وقال أردوغان - في تصريحات صحفية مساء أمس- إن بلاده "لديها حق مشروع ولا أحد بإمكانه أن يقف أمام ممارسة حقها"، معلنا "تحييد 480 إرهابيا في العمليات العسكرية الجارية في العراق وسوريا"، نقلاً عن وكالة “سبوتنك” الروسية.

عاجل