رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روسيا تؤجل «من جانب واحد» مفاوضات نزع السلاح النووي مع أمريكا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الاثنين، بأن موسكو أجلت من جانب واحد، محادثات مع مسؤولين أمريكيين، قالت وسائل إعلام أجنبية، إنها كانت مقررة هذا الأسبوع فى القاهرة، بشأن نزع السلاح النووي.

وذكرت صحيفة كوميرسانت الروسية، اليوم، نقلاً عن السفارة الأمريكية، أنه كان من المقرر أن يلتقي مسؤولون من البلدين في القاهرة من 29 نوفمبر وحتى السادس من ديسمبر لمناقشة استئناف عمليات تفتيش بموجب معاهدة نيو ستارت للحد من انتشار الأسلحة النووية، نقلاً عن وكالة “رويترز” للأنباء.

وفى وقت سابق من الشهر الجاري، رجحت وكالة "بلومبيرج"، أن تستضيف القاهرة اجتماعا بين الولايات المتحدة وروسيا خلال أسابيع، بشأن استئناف عمليات التفتيش المتبادلة في إطار معاهدة "ستارت-3" للصواريخ الهجومية الاستراتيجية.

وقالت الوكالة، حينها، إن "روسيا والولايات المتحدة تعتزمان الاجتماع في الأسابيع المقبلة لبحث استئناف عمليات تفتيش مواقع الأسلحة النووية بموجب معاهدة "ستارت-3""، بحسب موقع "روسيا اليوم".

وأفادت "بلومبيرج"، نقلاً عن مصدر مطلع في الخارجية الأمريكية، بأنه يجري التحضير لاجتماع للجنة الاستشارية الثنائية حول "ستارت -3"، دون تحديد متى وأين سيعقد بالضبط، مشيرة إلى أنّ الاجتماع لن يعقد في جنيف، فيما أشارت الوكالة نقلاً عن مصادر مطلعة، إلى أنّ الاجتماع يمكن أن يعقد في القاهرة.

عاجل