رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملات توعوية بعنوان «احميها من الختان» في قرى مطوبس بكفر الشيخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ الدكتورة أماني شاكر، إن المجلس نظم حملات للتوعية بمخاطر ختان الإناث بقرى حياة كريمة بمطوبس بعنوان "احميها من الختان".

وأضافت أماني - في تصريح لها - أن عددا من قرى حياة كريمة بمطوبس شهد فعاليات أول أيام حملة طرق الأبواب بعنوان "احميها من الختان"، برعاية المحافظ جمال نور الدين، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، وإشراف الدكتورة أماني شاكر مقررة الفرع.

واستهدفت الحملة 15120 من السيدات والرجال والأطفال بالقرى، وتستمر الحملة في الفترة من 27 وحتى 29 نوفمبر الجارى، حيث شارك فيها مها منيسي، عفاف الجمل، إيمان بشت، مروة حمدي، ومنى فضل، عضوات الفرع وعدد من أئمة الأوقاف.

وأشارت مقررة الفرع إلى أن الحملة تضمنت نشر الوعي بالآثار الصحية النفسية الناتجة عن ممارسة جريمة ختان الإناث، والتوعية بالرسائل القانونية الخاصة بتجريم ختان الإناث، والإجراءات المتخذة لردع المخالفين.

كما تمت التوعية بأضرار زواج القاصرات والمغالاة في تجهيز العرائس، ونشر الرسائل الخاصة بمبادرة تنمية الأسرة المصرية، وذلك بمشاركة الرائدات والقيادات الدينية "الواعظات والراهبات وأئمة وقساوسة" بالمحافظة.

عاجل