رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة الإسكندرية: طفرة جديدة في علاج الأورام بأحدث التقنيات العلاجية

نشر
جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية

قال نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث الدكتور أشرف الغندور، إن هناك طفرة جديدة في علاج الأورام بأحدث التقنيات العلاجية بالإشعاع والعلاجات المناعية والموجهة الجديدة.

وأضاف الغندور، خلال افتتاحه اليوم لأحد فعاليات الاحتفال باليوبيل الفضي لقسم علاج الأورام والطب النووي بجامعة الإسكندرية، إن هناك طفرة هائلة وتغييرًا شاملًا بعلاج الأورام في المنطقة العربية والإفريقية خاصة مع التطور السريع في الطرق الجراحية ودخول أجهزة إشعاعية بالغة التعقيد وشديدة الدقة في استهداف الأورام الخبيثة والقضاء عليها.

وأوضح، أن الهدف من المؤتمر هو التعريف بطرق العلاج الحديثة للأورام بما يساهم في تقديم الخدمة العلاجية والطبية لمرضى الأورام.

من جهته، أشار رئيس قسم علاج الأورام والطب النووي بكلية الطب جامعة الإسكندرية الدكتور يسري رستم، إلى أن الاحتفالية شهدت عقد 36 جلسة علمية، ودورات تدريبية لصغار الأطباء وورش عمل في العلاج الاشعاعي، وكذلك التدريب على كافة السبل الحديثة المتنوعة في علاج الأورام بأحدث التقنيات العلاجية بالإشعاع والعلاجات المناعية والموجهة الجديدة، والتعرف على الجديد بجراحات الأورام، ووسائل التشخيص بالأشعة التشخيصية والتشخيص الباثولوجي للأورام.

ولفت إلى عقد ندوات تخصصية خلال الاحتفالية، في مجال الصيدلة الإكلينيكية والخدمات التمريضية لمرضى الأورام وورش عمل لشباب الأطباء والفيزيائيين والفنيين والصيادلة للتدريب لاكتساب وتبادل الخبرات مع قرنائهم في مصر والعالم.

عاجل