رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكشف على 1198 حالة بقرية بزفتى في قافلة طبية لجامعة طنطا

نشر
قافلة علاجية
قافلة علاجية

نظمت جامعة طنطا قافلة طبية على مدار يومين بقرية كفر سنباط بمركز زفتى، أجرت الكشف الطبي وقدمت العلاج بالمجان لـ1198 حالة، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".
وقال رئيس الجامعة الدكتور محمود زكى - وفق بيان للجامعة اليوم السبت - إن القافلة تأتي في إطار تعزيز دور الجامعة الرائد في خدمة المجتمع، حيث تحرص الجامعة على تقديم الخدمات الطبية للمرضى وصرف الدواء بالمجان، فضلا عن تقديم خدمات بيئية وتوعوية وارشادية لدعم مبادرة " حياة كريمة" وأهداف التنمية المستدامة.
وأشار زكى إلى أن القافلة شهدت مشاركة كلية الطب بتوقيع الكشف الطبي على المرضى بالتعاون مع كلية التمريض التي قدمت محاضرات توعوية في التغذية والإسعافات الأولية في حالة الطوارئ ومشاركة كلية الصيدلة بتقديم العلاج بالمجان للحالات التي تم فحصها، كما شهدت القافلة مشاركة كلية الزراعة بتقديم 50 شجرة زيتون مثمرة لزراعتها بالقرية ضمن مشاركة الجامعة في مبادرة "100 مليون شجرة".
كما شهدت القافلة إجراء اختبارات محو الأمية لـ 15 مواطنا، بحضور الدكتورة سحر الحجار القائم بأعمال عميد كلية الصيدلة، ومحمد غازي مدير عام مشروعات البيئة، وماهر سعد مدير عام خدمة المجتمع.

عاجل