رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق فعاليات «مع بعض نحميها» غدًا بمكتبة الإسكندرية

نشر
مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

تنظم مكتبة الإسكندرية، من خلال برنامج دراسات المرأة والتحول الاجتماعي التابع لقطاع البحث الأكاديمي ومكتبتي الطفل والنشء بإدارة خدمات المكتبات المتخصصة بقطاع المكتبات، وبالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، ومفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين، اليوم السبت، افتتاح فعاليات الستة عشر يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة.

يأتي ذلك تحت شعار: "مع بعض نحميها"، غدًا الأحد الموافق 27 نوفمبر 2022، في تمام الساعة العاشرة صباحًا بالمسرح الصغير بمركز المؤتمرات بالمكتبة.

ويتضمن برنامج هذه الفعاليات حلقات نقاشية وعروض مسرحية وعرض مواد فيلمية مصورة، ويشارك فيه نخبة من المتحدثين والخبراء في مجالات دعم المرأة لعرض موضوعات وقضايا هامة ومناقشتها مع الجمهور.

ويأتي هذا الحدث في إطار فعاليات حملة 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة؛ وانطلاقًا من الرسالة الفكرية التي ترنو مكتبة الإسكندرية إلى تحقيقها في ميادين مجتمعية شتى؛ وحرصًا على تحسين أوضاع المرأة، ورفع الوعي العام في هذا الشأن.

كما يأتي إيمانًا بأن وضع المرأة في أي مجتمع إنما يمثل محصلة تفاعل بين العوامل الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية التي تتشابك بطريقة مركبة؛ وأن استقرار الدول وتقدمها لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال مشاركة المرأة في المجال العام؛ كفاعل وشريك أساسي من أجل بناء مستقبل جديد.

عاجل