رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التحقيق في مخالفات 4 وحدات صحية وقروية في بني سويف

نشر
محافظ بني سويف الدكتور
محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم

 وجه محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، رؤساء الوحدات المحلية ووكيل وزارة الصحة ومدير عام الطب البيطري " كلُ فيما يخصه" بالتحقيق في حالات الغياب وترك العمل التي رصدها المرور الميداني على الوحدة المحلية والصحية بقرية بني عدي، والوحدة المحلية بقرية اقفهص، والإدارة البيطرية بإهناسيا، والوحدة البيطرية بقرية النويرة.
 

وذكر بيان أصدرته المحافظة اليوم الجمعة، أن المحافظ وجه -خلال اجتماعه مع أشرف حماد مدير إدارة المتابعة بالديوان العام- بمواصلة حملات المتابعة والمرور الميداني على منظومة العمل بالوحدات المحلية لمتابعة سير العمل خاصة فيما يتعلق بالملفات الحيوية التي تتماس مع احتياجات المواطن اليومية، مشيرا إلى أن متابعة الأداء في كافة عناصر الجهاز الإداري بالمحافظة تتم عبر منظومة متكاملة.
 

كما وجه محافظ بني سويف برفع درجة استعدادات القطاعات والمرافق الخدمية واتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع أى تداعيات قد تنجم عن عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، خاصة في ضوء إعلان هيئة الأرصاد الجوية عن تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار واحتمال سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ونشاط للرياح حتى الأربعاء المقبل، وفي إطار تكليفات رئاسة مجلس الوزراء بمراجعة الاستعدادات المتعلقة بالتعامل مع موسم السيول وهطول الأمطار لاتخاذ ما يلزم من إجراءات وتفعيل غرف العمليات للتعامل الفوري مع مثل تلك الأحداث.
 

وشدد غنيم على ضرورة متابعة تطبيق كافة التدابير، والأعمال الواجب تنفيذها على شبكات المجارى المائية، والتأكد من جاهزية المعدات وتطهير مخرات السيول مع تكثيف المتابعة والجولات الميدانية للمرور على الأماكن التي قد تمثل مواقع لتجمع المياه والأمطار ومعالجة الأماكن المنخفضة التي قد تسبب تجمع المياه، وإعاقة المرور.
 

وكلف المحافظ مسؤولى الكهرباء بالقطاع والوحدات المحلية بمراجعة كافة أعمدة الإنارة، والتأكد من عزلها، وعدم وصول أي مصدر كهربي لها حفاظاً علي أرواح المواطنين، والعمل على استمرار التيار الكهربائى وإيجاد حلول بديلة "حالة فصل الخدمة" وبصفة خاصة في المنشآت الحيوية من المستشفيات والمخابز والنقاط الأمنية مع ضرورة توعية المواطنين بتنبؤات الأرصاد الجوية من خلال الصفحة الرسمية للمحافظة ووسائل الإعلام المحلية، وإعلانهم بالإجراءات والتدابير الوقائية الواجب اتخاذها حال وقوع الأمطار.
 

وأكد المحافظ متابعته سير عمل اللجان التي تم تشكيلها من الوحدات المحلية والأجهزة التنفيذية المعنية لمراجعة الموقف الخاص بتوافر مهمات الإغاثة، والتأكيد من جاهزيتها والتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر، ومنظمات المجتمع المدني، ومتابعة فرق العمل التي تم تأهيلها على كيفية مواجهة أخطار السيول المحتملة وتحديد أماكن تمركزها وأماكن تمركز المعدات، والتنسيق مع غرف عمليات الوحدات المحلية والتواصل الدائم على مدار الساعة بغرفة عمليات المحافظة .
 

وفي سياق متصل، افتتح محافظ بني سويف، مسجد الشيخ عبده المغربي بقرية السعادنة بمركز بني سويف، اليوم ضمن خطة وزارة الأوقاف لتطوير وإنشاء المساجد وإعمار بيوت الله.
 

وتفقد المحافظ المسجد بعد تأهيله ورفع كفائته على مساحة إجمالية 200 متر منها 150 متر مُصلّى للرجال و50 متراً مُصلّى للسيدات ..وأعرب عن سعادته بالتواجد في افتتاح بيتا من بيوت الله،في إطار خطة الوزارة الطموحة التي نجنى ثمارها،منوها إلى أن الإشراف الكامل للوزارة على المساجد يساهم في تعميق المفاهيم الصحيحة عن ديننا الإسلامي وتعاليمه السمحة ويواجه الأفكار المغلوطة والهدامة .
 

بدوره، أشار وكيل الأوقاف إلى اهتمام وحرص الوزارة على تشييد ودعم دور العبادة وإضافة منابر جديدة للتوعية الدينية والتثقيفية في إطار خطة الوزارة لافتتاح وتجديد وتجهيز المساجد بالشكل اللائق والأمثل لاستقبال المصلين لأداء الصلوات وإقامة الشعائر الدينية بسهولة ويسر.