رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بسبب صفعة.. عماد حمدي وقع وثيقة طلاقه من شادية

نشر
عماد حمدي
عماد حمدي

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان عماد حمدي الذي لعب الكثير من الأدوار، وقدم العديد من الأفلام السينمائية الناجحة، لقب بفتى الشاشة الأول، وأصبح من أكثر النجوم قربا من قلوب المشاهدين بسبب أدواره المتميزة، والتي تنوعت ما بين الرومانسي والكوميدي والاجتماعي وغيرها.

عماد حمدي

ولد عماد حمدي في مثل هذا اليوم من شهر نوفمبر عام 1909، بمحافظة سوهاج لوالده الذي يعمل موظفاً، وعمل عماد حمدي في بداية حياته باش كاتب في إحدى المستشفيات؛ ثم أصبح رئيساً للحسابات في أحد الاستوديوهات الفنية. 

عماد حمدي وأخوه التوأم

كان للفنان الراحل عماد حمدي أخ توأم وهو عبدالرحمن يشبهه كثيراً، وقد سبق وقام بالتمثيل قبل عماد حمدي، في فيلم "عايدة" مع كوكب الشرق أم كلثوم والفنان الراحل عباس فارس.

عماد حمدي

 وقدم شخصية الدكتور عبدالسلام الذي يعالج أمين باشا، والذي ظن البعض أنه عماد حمدي ولكنه لم يكن عماد بل شقيقه عبدالرحمن ،وكانت هذه هي التجربة الوحيدة له في عالم الفن قبل أن يتجه عماد حمدي للعمل بالتمثيل.

عماد حمدي

 بدأ عماد حمدي مشواره الفني وقدم العديد من الأعمال الفنية، أما عبدالرحمن حمدي فقد تقدم لاختبارات وزارة الخارجية وعمل في الوزارة حتى أصبح سفيراً لمصر في عدة دول، ورحل عن عالمنا قبل شقيقه بعام واحد سنة 1983، ما أصاب عماد حمدي بالاكتئاب الشديد وتوفي في العام التالي له.

عماد حمدي وشادية

تزوج عماد حمدي خلال حياته أربع مرات، الأولى هي الراقصة حورية محمد، ثم انفصل عنها وتزوج من فتحية شريف، والتي رزق منها بابنه الأكبر نادر، ثم تزوج من دلوعة السينما المصرية شادية في 21 يوليو عام 1953، ورغم أنه كان يكبرها بنحو عشرين عاماً إلا أنها وافقت على الزواج منه، وبعد الزواج لم تكن حياتهما سعيدة بسبب الأزمة المالية التي مر بها عماد حمدي، بعد أن دفع نفقة لزوجته السابقة فتحية شريف.

عماد حمدي

 ساندت شادية عماد حمدي، ووقفت إلى جانبه في هذه الأزمة، ولكن لم تستمر الحياة كما هي بعد تخطي الأزمة بسبب غيرة عماد حمدي الشديدة عليها، وقد زاد الأمر سوءاً بسبب الخلافات التي تنشب بينهما بعد الذهاب إلى أي حفل أو مناسبة، ولكن كانت القشة التي قسمت ظهر البعير عندما صفعها أمام أصدقائها، لم تتردد شادية وطلبت الطلاق على الفور ورغم محاولاته الكثيرة في العودة إليها إلا أنها رفضت ذلك، وبعد إنهاء إجراءات الطلاق عند المحامي نظر الاثنين لبعضهما بألم وحسرة ووقع الطلاق في 16 مايو عام 1956 بعد زواج دام ثلاث سنوات، ولم ينجب منها أطفال، أما الزوجة الأخيرة لفنان عمادي حمدي فهي نادية الجندي. 

عماد حمدي

وفاة عماد حمدي 

توفي عماد حمدي إثر أزمة قلبية حادة بعد معاناته الطويلة مع العمى التام، والاكتئاب، ورحل عن عالمنا في 28 يناير عام 1984 عن عمر يناهز 74 عامًا.

عماد حمدي

 

عاجل