رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الري يوجه بتقديم الدعم لتدوير المخلفات البلاستيكية.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

زار الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، اليوم الجمعة، موقع لتدوير المخلفات البلاستيكية بجزيرة القرصاية، في محافظة الجيزة، الذي تشرف عليه أحد منظمات المجتمع المدني كمبادرة للحفاظ على البيئة والتخلص الآمن من المخلفات البلاستيكية، خصوصًا الملقاة في نهر النيل، في إطار حرص وزارة الري على جمع المخلفات الملوثة لنهر النيل، والتوعية بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية والحد من استخدام البلاستيك.

وتفقد سويلم، المكبس المستخدم في إعادة تدوير الزجاجات البلاستيكية المستخرجة من نهر النيل، حيث يتم استخراج حوالي 10 أطنان شهريًا من البلاستيك من نهر النيل، كما تفقد بعض المنتجات التي تقدمها المبادرة من الأكياس والزجاجات البلاستيكية المعاد تدويرها، كما تفقد موقع المبادرة على شبكات التواصل الاجتماعي.

ووجه سويلم بتقديم كل أشكال الدعم المتاح من أجهزة الوزارة للمبادرة، وعقد اجتماعات تنسيقية مشتركة مع مسؤولي المبادرة، والتنسيق المستمر حيال تحديد مناطق تجمع المخلفات على نهر النيل لرفعها، واستخدامها في عمليات إعادة التدوير الجارية على الجزيرة، كذلك تشجيع فرص الانتشار والتكرار لمثل هذا النموذج الناجح الذي يسهم في الحفاظ علي البيئة.

وصرح بأن دعم هذه المبادرة يأتي في ضوء السعي لانتهاج سياسات خضراء تخدم البيئة وتحافظ عليها، تماشيًا مع الزخم الكبير الناتج عن مؤتمر المناخ COP27، وخدمة أهداف التنمية المستدامة والحفاظ على مواردنا المائية وأهمها نهر النيل.

وأكد الوزير، أهمية استمرار التعاون المثمر مع وزارة البيئة وأجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدني لزيادة الوعي المجتمعي بضرورة الحد من المخلفات البلاستيكية، لتأثيرها الكبير على التنوع البيولوجي والموارد الطبيعية، حيث تمثل المخلفات البلاستيكية خطورة كبيرة على الصحة العامة، لعدم تحللها بشكل سريع على غرار المخلفات الأخرى.

عاجل