رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء: بريطانيا شريك استراتيجي رئيسي لمصر وندعم مستثمريها لتعظيم المصالح المشتركة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن بريطانيا تُعد المستثمر الأجنبي الرائد وفقًا لأسهم الاستثمار الأجنبي المباشر بالسوق المصرية، مع حوالي 1640 شركة عاملة، بما في ذلك الاستثمارات البريطانية التي تغطي العديد من القطاعات مثل الخدمات والطاقة والتصنيع والتمويل.

جاء ذلك، في كلمة رئيس الوزراء خلال لقائه بالجمعية المصرية البريطانية للأعمال «BEBA»، التي ألقاها نيابة عنه الدكتور محمد معيط، وزير المالية.

وقال رئيس الوزراء: “إن بريطانيا شريك استراتيجي رئيسي لمصر”، مُشيدًا بدور الجمعية المصرية البريطانية للأعمال «BEBA»، ومجتمعات الأعمال في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة .

ولفت إلى أن مصر وقعت مع المملكة المتحدة اتفاقية الشراكة المصرية البريطانية بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي، التي دخلت حيز التنفيذ أوائل عام 2021، لإنشاء إطار جديد للعلاقات التجارية الثنائية، ومؤخرًا تم إنشاء اللجنة الفرعية للتجارة والاستثمار التي ستناقش فرص زيادة التعاون بين البلدين، مشيرًا إلى الأشهر الثمانية الأولى من عام ٢٠٢٢ شهدت زيادة بنسبة 77.6٪ في صادرات مصر إلى المملكة المتحدة، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021، كما شهدت الصادرات البريطانية إلى مصر زيادة بنسبة 34.6٪ خلال عام 2021، مما يدل على وجود فرص حقيقية لتطوير حجم التبادل التجاري، فضلاً عن أهمية النمو السريع في علاقاتنا الاقتصادية.

وأضاف مدبولي: “أننا نتطلع إلى المزيد من الاستثمارات والشراكات البريطانية التي تستفيد من الفرص الواعدة في مصر، ونحن لن ندخر جهدًا في دعم الشركات والمستثمرين البريطانيين، بهدف تعظيم مصالحنا المشتركة وتحقيق أهدافنا الإنمائية”.

عاجل