رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التنمية المحلية» تتابع معدلات تنفيذ مشروعات «حياة كريمة» وإزالة التعديات في الشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبل اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بمقر الوزارة.

وفي بداية الاجتماع، تابع وزير التنمية المحلية مع محافظ الشرقية معدلات تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية على مستوى المحافظة، بما يساهم في تلبية احتياجات المواطنين، وتحسين الخدمات المقدمة إليهم، ورفع مستوى رضاهم، ودعم مشروعات البنية الأساسية والتنمية الاقتصادية.

وأشار آمنة إلى ضرورة المتابعة المستمرة لمعدلات تنفيذ المشروعات الجارية، التي تمس حياة المواطنين، لسرعة الانتهاء منها في التوقيتات الزمنية المحددة، وتذليل أي عمليات تواجه عمليات التنفيذ.

كما شهد الاجتماع استعراض معدلات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في مختلف القطاعات والمجالات الصحية والاقتصادية والخدمية والتعليمية والرياضية ومياه الشرب والصرف الصحي ومجمعات الخدمات الحكومية.

وشدد وزير التنمية المحلية على أهمية مراعاة معايير الجودة في التنفيذ وفقاً للخطط الزمنية الموضوعة لذلك، مشيرًا إلى أن المشروع القومي لتنمية قرى الريف المصري، هو مشروع القرن الذي دشنه الرئيس عبدالفتاح السيسي لتحسين مستوى معيشة ملايين المصريين في قرى الريف.

وأكد، ضرورة تذليل العقبات والتحديات التي تواجه أعمال تنفيذ المشروعات، وتقديم كل سُبل الدعم اللازمة لسرعة الانتهاء منها، وأن تكون جاهزة للافتتاح ودخول الخدمة للمواطنين. 

من جانبه أشار محافظ الشرقية إلى الجولات الميدانية التي يقوم بها على أرض الواقع لمتابعة تنفيذ المشروعات مع الهيئات والشركات المنفذة والمشرفة على تنفيذ الأعمال، للانتهاء منها وفقاً للجدول الزمني المحدد لذلك.

كما تابع آمنة مع غراب جهود محافظة الشرقية للتعامل مع موجة الطقس وسقوط الأمطار واستعدادات المحافظة في هذا الشأن، ووجه وزير التنمية المحلية بضرورة الاستمرار في رفع درجة الاستعداد، وتطهير بالوعات الأمطار، ومراجعة الخطط الموضوعة للتعامل الفوري مع أي تجمعات للمياه بالشوارع والميادين، والتنسيق والتعاون المستمر مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي من خلال جاهزية المعدات والأجهزة والسيارات المستخدمة، حرصًا على سلامه الطرق والشوارع للمارة والمركبات.

وخلال الاجتماع، تابع وزير التنمية المحلية مع محافظ الشرقية جهود المحافظة لإزالة التعديات على أملاك وأراضي الدولة والبناء المخالف، والحفاظ على الأراضي الزراعية، باعتبارها ثروة قومية في ظل الظروف الدولية الراهنة التي يمر بها العالم، موجهًا بالتعامل بحسم مع أي مخالفات أو تعديات وإزالتها في المهد، وتفعيل منظومة المتغيرات المكانية، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المعتدين. 

وحرص آمنة على استعراض آخر المستجدات الخاصة بملف المخلفات الصلبة وجهود المحافظة لرفع التراكمات اليومية من القمامة، وتحسين مستوى النظافة بالشوارع والميادين، والمشروعات الجارية في البنية التحتية للمنظومة، من مصانع تدوير المخلفات والمحطات الوسيطة والمدافن الصحية الآمنة.

كما استعرض الموقف التنفيذي الخاص بالمبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة، وتشجير المحاور والطرق الجديدة وزراعة الأشجار بالحدائق العامة، حيث سيتم زراعة حوالي 483 ألف شجرة بالمحافظة خلال العام المالي الجاري، وعرض محافظ الشرقية الجهود التي قامت بها المراكز والمدن لتنفيذ المبادرة حتى الان.

عاجل