رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «قناة السويس» يتابع أنشطة بعض مواقع العمل والمنشآت.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، مجموعة من مواقع العمل ومنشآت الهيئة الرئيسية بمحافظة السويس، وبرفقته عدد من أعضاء مجلس إدارة الهيئة وقياداتها. 

تأتي الجولة التفقدية في إطار الاطمئنان على سير العمل، والمتابعة الدورية لتقدم الأعمال بترسانة بور توفيق البحرية، علاوة على الوقوف على مستجدات مشروع تطوير القطاع الجنوبي.

بدأت الجولة، بزيارة رئيس الهيئة مقر ترسانة بور توفيق البحرية، حيث كان في استقباله المهندس عبد الخالق عوض الله، مدير إدارة الترسانات، وقيادات الترسانة والعاملين بها. 

واطلع رئيس الهيئة على مستجدات أنشطة الترسانة في مجال بناء السفن، حيث تفقد أعمال بناء المعدية الجديدة حمولة 210 أطنان بالرصيف الشمالي للترسانة، التي تماثل في مواصفاتها المعديتين الجاري بنائهما بترسانة بورسعيد البحرية لتشغيلهم فور الانتهاء من بنائهم، لخدمة حركة عبور المركبات والأفراد بمحور الشط بمحافظة السويس، إذ يبلغ طول المعدية 57 مترًا، وعرضها 15 مترًا، وهى مزودة بـ2 ماكينة SCANIA، قدرة الماكينة 400 حصان، ومولدين مساعدين VOLVO بقدرة 60 كيلو وات لكل منهما.

وتابع ربيع أعمال بناء لنشين من طراز “ووتركرافت” بمصنع الفيبر جلاس، يبلغ طول اللنش  13.70 متر، وعرضه 4.10 متر، بغاطس 1.18 متر، وسرعته 20 عقدة.

وأعرب رئيس الهيئة عن ثقته فيما تتمتع به ترسانة بورتوفيق البحرية من مقومات هامة، نظرًا لموقعها الجغرافي الفريد، وما تمتلكه من كوادر فنية مدربة، مُؤكدًا حرص الهيئة على الارتقاء بالمستوى الفني للترسانات التابعة لها من خلال إمدادها بخبرات جديدة، مُشيرًا في هذا الصدد إلى ما سيتيحه التعاقد مع شركة “جوانزو” الصينية لبناء 5 قاطرات جديدة للهيئة “قاطرتان بالترسانة الصينية و3 قاطرات مماثلة بترسانات الهيئة” من فرصة لتبادل الخبرات في مجال بناء القاطرات البحرية، وفق التكنولوجيا الأحدث عالميًا.

عقب ذلك، توجه رئيس الهيئة لتفقد مشروع تطوير القطاع الجنوبي، وحرص على تحية الأطقم العاملة على الكراكات المشاركة في المشروع بشقيه، كما تعرف على معدلات الإنجاز بموقع مشروع تطوير القطاع الجنوبي، حيث تم إزالة 37 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه حتى الآن بالمشروع.

كما اطلع رئيس الهيئة على معدلات الإنجاز الخاصة بالأعمال الهندسية والمدنية لمشروع  تطوير القطاع الجنوبي، حيث تم الانتهاء من تنفيذ 100% من أحواض الترسيب، كما بلغت نسبة إنجاز أعمال “التكسيات” 84%، فيما ارتفعت نسبة إنجاز شمعات الرباط إلى نحو 75% وذلك في مناطق المشروع التي يتولى العمل بها 4 شركات تابعة للهيئة تشمل شركة ترسانة السويس البحرية، وشركة القناة للموانئ وشركة التمساح لبناء السفن، وشركة قناة السويس للاستثمار وذلك تحت إشراف الإدارة الهندسية لهيئة قناة السويس.

عاجل