رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأوقاف» تعقد ورشة تفاعلية للأطفال بمبادرة «حق الوطن»

نشر
وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

عقدت وزارة الأوقاف ورشة تفاعلية للأطفال ضمن مبادرة "حق الوطن" بمشاركة كبار الكتاب والشخصيات العامة والمبدعين، ضمن "البرنامج التثقيفي" للأطفال اليوم الخميس بمسجد الأحمر بمدينة الرحاب بمديرية أوقاف القاهرة.

ويأتي انعقاد الندوة في إطار حرص وزارة الأوقاف على غرس قيم الوطنية والانتماء بين أبناء ‏الوطن، وفي ضوء مبادرة "حق الوطن"، وإيمانًا من وزارة الأوقاف بأهمية بناء وعي الطفل بناء كاملًا وسليمًا.

وخلال ورشة حكي تم تنظيمها خلال الندوة بعنوان: "وطننا الكبير" وجهت الكاتبة ياسمين مجدي الشكر إلى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على إقامة فعاليات للأطفال بالمساجد، وخاصة فيما يتعلق بمبادرة "حق الوطن" والتي جمعت الأطفال في حب الوطن، وقالت إن حق الوطن واجب على الجميع وخاصة الأطفال فحق وطنهم عليهم أن يرفعوا شأنه بالاجتهاد في طلب العلم، والعمل على رقيه، فحب الوطن فطرة في كل المخلوقات وليس الإنسان فقط، حيث نجد بعض الطيور تهاجر وتسافر مئات الكيلومترات ولكنها تعود مرة أخرى لوطنها ومسكنها الأصلي.

وأشادت بالبرنامج التثقيفي للطفل مؤكدة أنه امتدادا للبرنامج الصيفي ويربط النشء بالمسجد طوال العام، وبدور أئمة وواعظات الأوقاف في هذا البرنامج التثقيفي المتميز.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة هدى حميد معوض مسئول ملف الأطفال بوزارة الأوقاف - خلال كلمتها- أن هذه الأنشطة تحرص الوزارة على إقامتها للأطفال اعترافًا منها بحق الطفل فالأطفال هم مستقبل هذا البلد، وكذلك لربط النشء بالمسجد طوال العام؛ ما يُسهم في بناء وعي الأطفال وينمي لديهم روح الانتماء للوطن، مؤكدة أن حب الوطن يترجم بالاجتهاد في الدراسة وطلب العلم والحفاظ على المدرسة نظيفة.

وخلال الورشة، قدمت الفنانة رحمة محجوب فنانة العرائس عرضًا مسرحيًّا بعنوان: "حب الوطن"، وتم تكريم الأطفال المتميزين، وإهداء الأطفال نسخًا من مجلة "الفردوس" وكتاب "أغرب من الخيال".

ومن ناحية أخرى، واستمرارًا لخطة وزارة الأوقاف في التدريب والتأهيل المستمر وخاصة في مجال الحاسب الآلي والتحول الرقمي، تم تخريج المجموعة الـ74 من الحاصلين على الرخصة الدولية للحاسب الآلي ICDL من مركز الحاسب الآلي بأكاديمية الأوقاف الدولية بالسادس من أكتوبر، وعددهم 20 خريجًا، ليرتفع إجمالي خريجي المركز حتى الآن إلى 1137 خريجًا.