رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمازون تخطط لصرف مليار دولار سنوياً في صناعة سينما الصالات

نشر
مستقبل وطن نيوز

شركة "أمازون" تعتزم إنفاق أكثر من مليار دولار سنوياً لإنتاج أفلام ستعرضها في صالات سينما، في أكبر التزام تجاه السينما من جانب شركة إنترنت، وفقاً لأشخاص مطلعين على خطط الشركة.

هدف أكبر شركة للبيع بالتجزئة في العالم هو إنتاج ما بين 12 و15 فيلماً سنوياً ليتم طرحها في صالات العرض، وفق الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لأن الشركة ما تزال تدرس استراتيجيتها. ستطلق "أمازون" عدداً أقل من الأفلام في دور العرض العام المقبل مع زيادة إنتاجها بمرور الوقت. هذا العدد من الإصدارات يضعها في مرتبة الاستديوهات الكبرى مثل "باراماونت بيكتشيرز".

منصات خدمة البث المرئي قامت في معظم إصداراتها الأصلية بتجنب دور العرض السينمائية، أو أطلقت عناوين الأفلام هناك لوقت أقصر وعلى شاشات أقل من استديوهات الأفلام التقليدية. "نتفليكس" على وجه التحديد تسببت بأزمة لسلاسل السينما عبر إطلاقها أكثر من فيلم واحد أسبوعياً للمشاهدين في المنازل، حيث أصدرت عملاق خدمات البث جزءاً جديداً من فيلم "نايفز أوت" (Knives Out) في صالات العرض الأربعاء، على أن يبقى عرضه لمدة أسبوع واحد فقط، قبل أن يتوجه بثه إلى منصتها الشهر المقبل. وكان العرض الأصلي للجزء الأول قد حقق 312.9 مليون دولار في صالات السينما سنة 2019.