رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسامة ربيع: زيادة إيرادات قناة السويس بنسبة 24% عن العام الماضي

نشر
قناة السويس
قناة السويس

أعلن رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، أنه من المتوقع وصول إيرادات 7 مليار و800 مليون دولار بزيادة 24% عن العام الماضي.

وقال رئيس هيئة قناة السويس-في مداخلة هاتفية لقناة "الحياة" مساء اليوم الخميس- إن عدد السفن التي مرت بقناة السويس هذا العام ضخم حيث تخطى العدد 23 ألف سفينة حتى الآن، مبينا في الوقت ذاته أن هذا الرقم تخطى ما تم تحقيقه عن العام الماضي بزيادة تصل لـ ما بين 14 إلى 15% عن العام الماضي.

وأوضح أن الزيادة التي وضعتها قناة السويس في رسوم العبور من القناة جاءت لتكون متماشية مع الأسعار العالمية، وهذه الزيادة جاء وفقا لتخطيط كامل لحركة التجارة العالمية وتأجير السفن، وكل قرار يتم اتخاذه داخل قناة السويس يكون مدروس بشكل كامل.

وقال رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع إن قناة السويس الجديدة ساعدت بشكل كبير في زيادة عدد السفن العابرة من القناة.

وأشار إلى أن مصر خلال السنوات الماضية كان يمر بها ما يقرب من 15 ألف سفينة فقط، ولكن الآن أصبح يتم العمل على مضاعفة الرقم باستخدام قناة السويس الجديدة.

وأضاف أن القناة الجديدة ساعدت أيضا في تقليل الانبعاثات الكربونية حيث تساهم في تسهيل وسرعة مرور السفن وهم ما يقلل الانبعاثات بمدة تصل لـ 53 مليون طن انبعاث كربوني.

وحول تطوير بحيرة البردويل، أكد رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه ببدء تنفيذ تطوير بحيرة البردويل فى إطار مبادرة "سيناء البردويل".

وأوضح أن الهدف من تطوير البحيرة هو زيادة إنتاجها من الأسماك خلال المرحلة الأولى من 4000 طن لـ 11 ألف طن سنويا، لافتا في الوقت ذاته إلى أن أسماك بحيرة البردويل مشهورة عالميا.

وأشار رئيس هيئة قناة السويس إلى أن المرحلة الثانية سيتم استهداف زيادة إنتاج البحيرة من الأسماك لـ 50 ألف طن سنويا على المدى المتوسط، لافتا إلى أن المشروع سيوفر مليون فرصة عمل. 

عاجل