رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الجارديان»: إغلاق مدارس أسكتلندا بسبب إضراب المعلمين

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ذكرت صحيفة (الجارديان) البريطانية أن جميع المدارس في أسكتلندا أغلقت أبوابها أمام التلاميذ عقب مشاركة المعلمين في أول إضراب لزيادة الأجور لهم منذ ما يقرب من 40 عامًا.

وأوضحت الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني أنه تم افتتاح عدد قليل من المدارس الابتدائية في مدينتي أوركني وشتلاند كالمعتاد اليوم بينما ظل باقي الأطفال في منازلهم حيث شارك الآلاف من أعضاء المعهد التعليمي في اسكتلندا في إضراب ليوم واحد.

من جانبه، قال الأمين العام للمعهد التعليمي في اسكتلندا، أندريا برادلي، "لم نرغب حقًا في أن نكون في هذا الموقف شاركنا بشكل بناء في المحادثات لعدة أشهر لكننا اضطررنا إلى هذا الإضراب بسبب تقاعس الحكومة الاسكتلندية التي رفضت إجراء أي تحسين على عرض الدفع الذي رفضه المعلمون تمامًا قبل ثلاثة أشهر".

وكان قد صوت المعلمون بأغلبية ساحقة للإضراب بعد أن رفضوا عرض أجر بنسبة 5% في الاقتراع منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

في غضون ذلك، وصف المعهد التعليمي في أسكتلندا عرض اللحظة الأخيرة الذي تم تقديمه هذا الأسبوع بأنه "ساخر"، حيث زاد متوسط ​​قيمة العرض من 5% إلى 5.07% فقط.

وبدورها، قالت وزيرة التعليم الاسكتلندية شيرلي آن سومرفيل إنه "من غير المعقول ببساطة أن تحصل على زيادة بنسبة 10% يطلبها المعهد ضمن الميزانية الثابتة التي تعمل بها الحكومة الأسكتلندية".

ومن المتوقع أن يستمر الاضطراب في اسكتلندا مع تخطيط المعهد التعليمي في أسكتلندا لمزيد من الإضراب خلال 2023 بينما تخطط جمعية المعلمين الثانوية الأسكتلندية للإضراب في 7 و8 ديسمبر المقبل؛ مما يؤدي إلى إغلاق بعض المدارس وتعطيل الجداول الزمنية في أخرى.