رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سفير مصر بأثينا يبحث مع وزير الهجرة اليوناني بدء تفعيل اتفاق العمالة المصرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

حث السفير عمر عامر، سفير جمهورية مصر العربية في اليونان، والسيد نوتيس ميتاراكيس Notis Mitarakis، وزير الهجرة اليوناني، سبل العمل على إيجاد آلية للتنسيق المشترك بين السفارة ووزارة الهجرة لبدء تفعيل وتنفيذ الاتفاق الذي تم التوقيع عليه مؤخراً بين مصر واليونان للسماح للعمالة المصرية الموسمية بالعمل في اليونان في المجال الزراعي.
وذكرت وزارة الخارجية اليوم الخميس- على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك- أن الجانبين بحثا إمكانية توسيع نطاق مجالات العمل لتشمل مستقبلاً قطاعات أخرى يتم الاتفاق عليها بين الجانبين.
وأوضح الجانبان أن الاتفاق الذي تم التوقيع عليه يمثل نقلة نوعية لتنظيم وتقنين حركة العمالة المصرية في اليونان، وقصة نجاح جديدة تضيف إلى رصيد العلاقات بين البلدين.
ومن ناحيته.. أكد السفير عمر عامر خلال الاجتماع على الأهمية التي توليها مصر لتسوية أوضاع بعض أبناء الجالية بحيث تكون إقامتهم قانونية، وبما يوفر لهم فرصة للعمل والإقامة وفقاً للقواعد والقوانين الوطنية.
كما أشار وزير الهجرة اليوناني إلى مدى الاهتمام الذي توليه الحكومة اليونانية للاستفادة بالعمالة المصرية في قطاعات العمل المختلفة.
وأشاد بما تتمتع به الجالية المصرية من سمعة طيبة ومكانة خاصة بين مختلف الجاليات، وهو ما دفع الحكومة اليونانية لاختيار مصر كأول دولة يتم التوقيع معها على اتفاق العمالة الموسمية تقديراً لخصوصية العلاقات بين مصر واليونان.

عاجل