رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دورة تدريبية لدبلوماسيين من جمهورية القمر المتحدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

 نظم معهد الدراسات الدبلوماسية دورة تدريبية في مجال بناء القدرات وتنمية المهارات الدبلوماسية لمجموعة من الدبلوماسيين من جمهورية القُمر المُتحدة.
 

وذكرت وزارة الخارجية اليوم الخميس، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك- أن كل من السفير محمد البدري مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية، والسفير وليد حجاج مدير معهد الدراسات الدبلوماسية، افتتحا الدورة التي استمرت لمدة أسبوعين وشارك بها 29 دبلوماسيًا قُمريًا من العاملين برئاسة الجمهورية ووزارة الخارجية والتعاون الدولي.
 

وأضافت الوزارة أن السفيرين أكدا اعتزاز وزارة الخارجية -ممثلة في المعهد الدبلوماسي- باستضافة الدبلوماسيين القُمريين ومشاركتهم الخبرات الدبلوماسية المصرية ارتكازًا على أواصر الصداقة الممتدة وعلاقات التعاون الوثيقة التي تجمع بين مصر وجمهورية القمر المتحدة الشقيقة وشعبها.
 

وتناولت الدورة التي نظمها المعهد بالتعاون والتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية مجموعة من القضايا ذات العلاقة بالتطورات السياسية والأمنية والاقتصادية على الساحة الدولية وعلى الصعيد متعدد الأطراف وفي المنطقتين العربية والإفريقية، وجملة من الموضوعات المرتبطة بتنمية المهارات والقدرات الدبلوماسية في مجالات التفاوض، والصياغة، وإدارة الأزمات، والتعامل مع وسائل الإعلام، والمراسم، وتنظيم المؤتمرات، وحقوق الإنسان، والقانون الدولي.
 

وشمل برنامج الدورة زيارة للدبلوماسيين القمريين إلى مقر جامعة الدول العربية؛ حيث التقوا خلالها بعدد من كبار مسئولي الأمانة العامة للجامعة المعنيين بالشئون العربية والإفريقية.

عاجل