رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جهود مكثفة لزيادة معدلات الإنجاز بمشروعات «حياة كريمة» في أسوان

نشر
مستقبل وطن نيوز

شدد محافظ أسوان أشرف عطية على تكثيف الجهود ومواصلة التنسيق بين الجهات المعنية لتذليل العقبات ودفع معدلات الإنجاز بمشروعات المبادرة الرئاسية (التطوير الشامل للريف المصري .. حياة كريمة) داخل جميع القرى والنجوع المستهدفة، مع الاهتمام بتركيب اللوحات التعريفية والتحذيرية بمواقع العمل المختلفة، بجانب تنفيذ أعمال المسطحات الخضراء وتنسيق الموقع العام حول المشروعات التي وصل تنفيذها 100% بحيث تتناسب مع الهوية البصرية المميزة لأسوان.
 

من جانبه، أكد مدير وحدة حياة كريمة بأسوان المهندس ناجح مصطفى أنه تنفيذاً لتوجيهات محافظ أسوان تم مواصلة الجولات الميدانية لتفقد المشروعات الجارية بالوحدة المحلية لمجلس قروى أبو هور بمركز نصر النوبة والتي يتبعها قريتين فرعيتين بإجمالي 4800 نسمة.
 

وأشار إلى أنه تم تفقد مشروع تطوير ورفع كفاءة مدرسة السيالة والمحرقة بنسبة 100%، بالإضافة إلى مشروع إحلال وتجديد خطوط وشبكات مياه الشرب بنسبة 95%، وتفقد مشروعات إنشاء المجمع الزراعي ومجمع الخدمات بنسبة 90%، فضلاً عن مشروعات تطوير مركز شباب أبوهور، ومركز شباب السيالة والمحرقة، بالإضافة إلى أعمال تركيب خطوط وشبكات الصرف الصحي بالقرية وتوابعها بنسبة 70% لكل مشروع.
 

وفي سياق متصل، ناقشت محافظة أسوان وهيئة تنمية الصعيد، تفعيل بروتوكول التعاون بشأن الموقف التنفيذي للبنية التحتية لمشروعات مجمع الصناعات الغذائية ومحطة النقل البري بوادي كركر.
 

وذكرت المحافظة - في بيان اليوم -أنه تم عقد اجتماع عن طريق تقنية الفيديو كونفرانس لمناقشة الموقف التنفيذي لإدخال المرافق العامة والبنية التحتية للمشروعات المخطط تنفيذها طبقاً لبروتوكول التعاون الذي وقعه أشرف عطية محافظ أسوان، وشريف أحمد صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد لإنشاء مجمع الصناعات الغذائية بمنطقة وادي كركر، بالإضافة إلى الشراكة في إنشاء محطة النقل الدولي ضمن المخطط العام لإقامة أكبر منطقة لوجستية عالمية بمساحة 600 فدان، فضلا عن مشروع الدواجن التكاملي سيقام على مساحة 100 فدان ببنبان وتصل تكلفته الاستثمارية إلى 236 مليون جنيه.
 

وأوضحت أن مجمع الصناعات الغذائية الذي يقع على مساحة 40 فدانا سيضم خطوط إنتاج لصناعات التمور ومركزات المانجو، وغيرها من المحاصيل الزراعية التي تشتهر بها أسوان، بجانب إنشاء محطة للنقل البري على مساحة 168 فدانا ستضم مواقف انتظار لأكثر من 500 شاحنة تمثل الجسر البري للحركة التجارية بين مصر والأسواق الإفريقية ، كما ستضم محطات وقود ، ومخازن، وخدمات متنوعة كنواة لإنشاء المنطقة اللوجستية العالمية.

عاجل