رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أوكرانيا: مراقبة صندوق النقد الدولي لأداء الحكومة مستمرة لـ4 أشهر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة المالية الأوكرانية، أن مراقبة برنامج صندوق النقد الدولي، بمشاركة مجلس الوزراء، للأداء الحكومي، ستستمر لمدة أربعة أشهر.
 

وأفادت الوزارة -في بيان صحفي، نقلته وكالة أنباء “يوكرين فورم” الأوكرانية الرسمية، اليوم الخميس- بأن الحكومة الأوكرانية طلبت من صندوق النقد الدولي تفعيل برنامج مدته أربعة أشهر؛ لتحديد اتجاهات السياسات المالية والمتعلقة بالميزانية والنقدية للحكومة والبنك المركزي؛ من أجل الحفاظ على موارد الاقتصاد الكلي والاستقرار المالي، وهذا، كما هو مخطط له، سيجعل البلاد أقرب إلى إطلاق برنامج تعاون جديد كامل مع صندوق النقد الدولي.
 

من جانبه، قال وزير المالية الأوكراني سيرهي مارشينكو: "أنا ممتن لخبراء النقد الدولي على المناقشات المثمرة التي ساعدتنا على الاتفاق على سياسة اقتصادية أخرى لأوكرانيا، تهدف إلى حماية الاستقرار العام في ظروف الحرب الشاملة، إننا نعتمد على مزيد من التعاون الوثيق في المستقبل القريب".. مشيرًا إلى توصل بلاده مع الصندوق إلى اتفاق على أنه في ظل ظروف الأزمة الراهنة، ستظل أوكرانيا بحاجة إلى جذب مبالغ كبيرة من التمويل الخارجي من أجل الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي.
 

وأضاف مارشينكو: "أن الحكومة الأوكرانية ستتخذ تدابير لزيادة عائدات الضرائب، بما في ذلك استعادة ممارسات إدارة الضرائب خلال فترة ما قبل الأزمة، كما أنه سيتم تجنب الإجراءات التي قد تؤدي إلى انخفاض الإيرادات الضريبية" مؤكدا ضرورة أن تتم الموافقة على قرار تنسيق مراقبة الصندوق مع مشاركة من مجلس الوزراء لتنفيذ الخطط المالية لكييف في هذا الشأن.
 

ميدانيا.. أكد بافلو كيريلينكو، رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في دونيتسك، أن القوات الروسية قتلت -أمس- اثنين من سكان منطقة دونيتسك وأصابت ثلاثة آخرين. 
 

وقال كيريلينكو: "في 23 نوفمبر، قتل الروس مدنيين اثنين في باخموت بمنطقة دونيتسك وأصيب ثلاثة آخرون في المنطقة" .. مشيرا إلى أنه من المستحيل حاليا تحديد العدد الدقيق للضحايا في ماريوبول وفولنوفاكا.
 

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.
 

وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

عاجل