رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة سوهاج اليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، انتهاء الاستعدادات لبدء ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية للعام الجامعي الحالي 2022/ 2023، والتي من المقرر أن تبدأ اليوم الخميس.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماعاً مع مديري إدارات رعاية الشباب المركزية وكليات الجامعة، لمناقشة الاستعدادات النهائية لانطلاق ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعة، بحضور الدكتور عبد الناصر ياسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وصبري محمد إبراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية.

وقال رئيس الجامعة: إن ماراثون الانتخابات سيبدأ بفتح باب الترشح للطلاب وسحب وتقديم الاستمارات، وينتهي في ٨ ديسمبر المقبل بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس ونائب رئيس أتحاد طلاب الجامعة، مؤكداً على ضرورة أن تتسم إدارة العملية الانتخابية بالنزاهة والشفافية، وفتح مجال المنافسة بين الطلاب في إطار الالتزام، وعدم اختيار المرشحين بناء على ميول شخصية.

وأشار إلى أن الدولة حريصة على إتاحة الفرصة أمام الطلاب للمشاركة بوعي في بناء وطنهم من خلال انتخابات اتحاد الطلاب، باعتباره نموذجا للممارسة الديمقراطية وحرية الاختيار داخل الجامعات.

وأوضح أن المعيار الرئيسي الذي لا بد أن يتم الانتخاب بناء عليه هو خدمة الأنشطة الطلابية الإبداعية وعدم الانسياق وراء الشعارات، وما قام به الطالب من أنشطة أو قدمه من خدمات لزملائه.

ودعا رئيس جامعة سوهاج الطلاب إلى ضرورة المشاركة والتفاعل الإيجابي سواء بالترشح أو الانتخاب، مما يرسخ لدى الطالب قيم الثقة بالنفس وحرية التعبير ويؤكد قيمة صوته الانتخابي.

عاجل