رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. انطلاق قافلة طبية مجانية في الواحات البحرية بالجيزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محافظ الجيزة أحمد راشد، أن الدولة بكافة مؤسساتها حريصة على تقديم كامل الدعم لمواطنيها بالقري والنجوع والمناطق النائية وتوفير أوجه الرعاية الصحية والطبية اللازمة لهم.

ولفت المحافظ إلى أن محافظة الجيزة ترحب بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والجامعات لتنظيم قوافل علاجية للقرى الأكثر احتياجا وتوفير الخدمات الصحية وتحويل الحالات المرضية التي بحاجة للتدخل إلى المستشفيات لتلقي الرعاية المناسبة، وذلك في إطار تنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " والتى تحظى بمتابعة من السيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ، أمس الأربعاء، وفد من الجهات المنظمة والمشاركة في القافلة الموجهة لأهالي مركز الواحات البحرية ومدينة الباويطى وذلك للوقوف على التجهيزات النهائية بين الجهات المشاركة لإطلاق قافلة علاجية شاملة لخدمة أهالي مركز الواحات البحرية ومدينة الباويطى.

وأكد محافظ الجيزة -خلال كلمته- توفير كافة سبل الدعم للقافلة للقيام بعملها على أكمل وجه.. موجهًا رئيس مركز الواحات بمتابعة سير عمل القافلة وتوفير كافة التسهيلات والتيسيرات لتحقيق الاستفادة للمواطنين وذلك بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية بالجيزة والهيئة العامة للتأمين الصحي. 

وأوضح محافظ الجيزة أن القافلة تقدم خدماتها العلاجية اعتبارا من اليوم وبعد غد بمدينة الواحات البحرية تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، لافتا الى ان القافلة تشمل التخصصات الطبية المختلفة وتمريض وفنيين وذلك للكشف على نفقة الدولة مع صرف الأدوية اللازمة للمرضى بالمجان على أن تستقبل القافلة المواطنين اعتباراً من الساعة الـ9 صباحاً وحتى الـ3 عصراً. 

وحرص المحافظ على لقاء الجهات المشاركة في القافلة، موجهاً الشكر لهم للسعي نحو التعاون مع الجهاز التنفيذي لتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

بدوره، أوضح الدكتور ياسر حتاته رئيس جامعة الفيوم، أن القافلة تضم تخصصات (العيون - الجلدية - القلب والأوعية الدموية - الأطفال - المخ والأعصاب - المسالك - الصدر - العظام - الباطنة - الجراحة العامة - الأنف والأذن - أمراض النساء - الأسنان - الأطراف الصناعية) كما سيتم إجراء العمليات الجراحية للحالات العاجلة تحت إشراف الأساتذة المتخصصين بالجامعة. 

وبدوره، أشار الدكتور محمد شعبان عضو اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء منسق عام القافلة إلى أنه سيتم توفير الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية على نفقة مجلس الوزراء من خلال مركز العلاج الطبيعي والتأهيل التابع للقوات المسلحة، مؤكداً أن استقبال أحمد راشد محافظ الجيزة لفريق عمل القافلة من الأطباء والفنيين والفريق المنظم يعد رسالة دعم وتحفيز من الجهاز الإداري للدولة لكل الجهود الرامية إلى تقديم خدمات طبية نوعية للأهالي الأكثر احتياجا في كل ربوع محافظة الجيزة.

عاجل