رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس الأوكراني يدعو مجلس الأمن لإدانة العدوان الروسي على بلاده واستهدافه للبنية التحتية

نشر
الرئيس الأوكراني،
الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي

دعا الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأربعاء، مجلس الأمن، إلى إدانة العدوان الروسي على بلاده، واستهدافه للبنية التحتية.

وقال زيلينسكي -فى كلمته أمام مجلس الأمن فى جلسته الطارئة مساء اليوم بشأن العدوان الروسي على أوكرانيا-: يجب على مجلس الأمن إدانة العدوان الروسي على بلدنا واستهدافهم للبنية التحتية، داعيا إلى ضرورة تعزيز الدفاعات الجوية لأوكرانيا، نقلاً عن موقع “سكاى نيوز عربية”.

وفى وقت سابق اليوم، تعهد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، بإعادة ترميم البنية التحتية لبلاده، التي تضررت جراء الضربات الروسية، مشيدًا فى الوقت نفسه بالروح المعنوية التي يتمتع بها شعبه.
وقال زيلينسكي - في كلمة مقتضبة له عبر "تيليجرام" اليوم -: "سنجدد كل شيء، ونتجاوز كل هذا لأننا شعب غير قابل للانكسار"، نقلاً عن قناة “العربية”.

تأتي هذه التصريحات، بعدما أعلن الجيش الأوكراني، سابقا اليوم، أنّ روسيا أطلقت حوالي 70 صاروخاً عابراً على أوكرانيا اليوم، أسقط 51 منها، وتسببت هذه الضربات الجوية في انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع.

وذكر الجيش الأوكراني -فى بيان عبر "تيليجرام" اليوم-: "في المجموع، أطلق حوالي 70 صاروخاً عابراً من طراز Kh-101/Kh-555 +Kalibr+، ودمرت قوات الدفاع الجوي 51 صاروخاً، كذلك دمّرت خمس مسيّرات من نوع لانسيت في جنوب البلاد".
 

عاجل