رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زيلينسكي يلقي خطابا أمام مجلس الأمن بشأن القصف الروسي المستمر على أوكرانيا

نشر
الرئيس الأوكراني،
الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي

اعتبر الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأربعاء، الاستهداف الروسي المستمر للمدنيين والمنشآت المدنية فى بلاده، بأنها أفعالاً إرهابية.

وقال زيلينسكي -فى تغريدة عبر حسابه على "تويتر" مساء اليوم- "إن قتل مدنيين وتدمير منشآت مدنية تعد أفعالا إرهابية وتواصل أوكرانيا المطالبة برد حازم من المجتمع الدولي على هذه الجرائم"، نقلاً عن قناة “العربية”.

فيما أفادت مصادر دبلوماسية، بأن الرئيس الأوكراني، سيلقي خطابًا خلال اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي، الذي طلبته كييف، وسيبدأ عند الرابعة من بعد ظهر اليوم، بتوقيت نيويورك (21,00 بتوقيت جرينتش).

وفى وقت سابق اليوم، تعهد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، بإعادة ترميم البنية التحتية لبلاده، التي تضررت جراء الضربات الروسية، مشيدًا فى الوقت نفسه بالروح المعنوية التي يتمتع بها شعبه.
وقال زيلينسكي - في كلمة مقتضبة له عبر "تيليجرام" اليوم -: "سنجدد كل شيء، ونتجاوز كل هذا لأننا شعب غير قابل للانكسار"، نقلاً عن قناة “العربية”.


تأتي هذه التصريحات، بعدما أعلن الجيش الأوكراني، سابقا اليوم، أنّ روسيا أطلقت حوالي 70 صاروخاً عابراً على أوكرانيا اليوم، أسقط 51 منها، وتسببت هذه الضربات الجوية في انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع.

وذكر الجيش الأوكراني -فى بيان عبر "تيليجرام" اليوم-: "في المجموع، أطلق حوالي 70 صاروخاً عابراً من طراز Kh-101/Kh-555 +Kalibr+، ودمرت قوات الدفاع الجوي 51 صاروخاً، كذلك دمّرت خمس مسيّرات من نوع لانسيت في جنوب البلاد".