رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ألسن كفرالشيخ تستضيف ندوة توعوية لمؤسسة «حياة كريمة» عن «العمل التطوعي»

نشر
مستقبل وطن نيوز

استضافت جامعة كفرالشيخ اليوم الأربعاء ندوة توعوية طلابية لمؤسسة "حياة كريمة" بكلية الألسن تحت عنوان "تعزيز جهود العمل التطوعي لشباب الجامعات" بحضور الدكتور عبدالحميد غلاب عميد الكلية، والدكتور مسعد زين العابدين وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، وبمشاركة الدكتور أحمد سليم عضو مؤسسة "حياة كريمة" والدكتور رشدي العدوي وكيل كلية الزراعة للدراسات العليا والبحوث ومنسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة وأعضاء هيئة التدريس بجانب الحضور الطلابي.

بدأت الندوة بعزف السلام الجمهوري ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم، وعرض فريق عمل مؤسسة حياة كريمة، فيلمًا تسجيليًا حول مبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية .

وقال عميد كلية الألسن -في بيان أصدرته الجامعة- إن الندوة تأتى في إطار سلسلة من الندوات التوعوية التي تنظمها مؤسسة حياة كريمة داخل الجامعات بكافة محافظات الجمهورية لنشر قيم العمل التطوعي والخدمة المجتمعية لدى شباب الجامعات في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتحقيق التنمية المستدامة.

بدوره، أوضح الدكتور أحمد سليم عضو مؤسسة "حياة كريمة" أن هناك أنشطة تدريبية متنوعة تقدمها المؤسسة من بينها: التدريب على المهارات التي يحتاجها سوق العمل، وأنشطة تدريبية توعوية للشباب من أجل فتح قنوات تواصل مباشرة بين المؤسسة والمجتمع وخصوصا، فئة الشباب، وهناك خطة متنوعة للأنشطة من خلال مجموعات عمل، تتضمن التدريب والتطوير والتوعية.

وأكد أن المبادرة بمفهومها الشامل تستهدف بناء الإنسان عن طريق الاهتمام بالتعليم والصحة وتوفير البيئة المعيشية المناسبة لجميع المواطنين، فضلًا عن التدريب والتأهيل والتثقيف عبر الندوات التوعوية التي تستهدف في الأساس تأهيل الإنسان وتنمية قدراته.
 

عاجل