رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الإسكندرية» توقع خطابا للنوايا مع «جاوا الشرقية» بإندونيسيا في مجالات السياحة والتجارة والتعليم

نشر
مستقبل وطن نيوز

وقع محافظ الإسكندرية محمد الشريف ومحافظ جاوا الشرقية بإندونيسيا خفيفة اندار باراوانسا، اليوم، الأربعاء، خطاب للنوايا بين مدينة الإسكندرية ومقاطعة جاوا الشرقية في مجالات السياحة والتجارة والتعليم.

جاء ذلك على هامش زيارة محافظ جاوا الشرقية بإندونيسيا لمدينة الإسكندرية، حيث رحب الشريف بمحافظ جاوا الشرقية بإندونيسيا والوفد المرافق لها، متمنيًا لهم زيارة طيبة على أرض الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط. 

وأشاد بالعلاقات الثنائية المميزة التي تجمع الجانبين، مؤكداً حرص المحافظة على تعزيز وتوطيد العلاقات على كافة الأصعدة.

من جانبها؛ قدمت خفيفة اندار الشكر إلى محافظ الإسكندرية على حفاوة الاستقبال، مشيرة إلى عمق العلاقات بين البلدين، كما رحبت بزيادة سبل التعاون مع مصر بصفة عامة والإسكندرية بصفة خاصة.

ومن ناحية أخرى، أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف، أنه تم الانتهاء من أعمال الخطة الاستثمارية لرصف الطرق بشوارع حي العامرية ثان بنسبة تنفيذ بلغت 100%، مشيرا إلى أنه تم استهداف رصف 6 شوارع رئيسية بالحي بتكلفة إجمالية تقدر ب 15 مليون جنية، تلبية لاحتياجات أهالي حي العامرية ثان.

ووجه المحافظ-في تصريح اليوم /الأربعاء/- مديرية الطرق والنقل، بالمتابعة اليومية والمستمرة لأعمال الرصف بجميع الأحياء لرفع العبء عن كاهل الأهالي ولتحقيق السيولة المرورية والأمن والسلامة، مشدداً على الاهتمام برصف الطرق في المناطق الأشد احتياجا وإعادة الشيء لأصله والاهتمام بإظهار شوارع المدينة بالمظهر الذي يليق بها أمام أهلها، وزوارها.

من جانبها، أشارت المهندسة أمل محمود مدير مديرية الطرق والنقل بالمحافظة، أنه بالتنسيق مع رئيس حي العامرية ثان محارب هيلع؛ تم الانتهاء من رصف 6 شوارع رئيسية كثرت منها شكاوى المواطنين بنطاق الحي وهي (طريق العقارية- ومدخل قرية أبو مسعود- و شارع السفن من الداخل- وشارع 6 ، 7 بالكنج قبلي السكة الحديد، ومدخل قرية أبو بسيسة - وشارع الوحدة الصحية).