رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجيزة تضبط 48 طن سلع غذائية داخل منشآت ومخازن مخالفة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ الجيزة أحمد راشد، إنه تم ضبط 48 طن سلع غذائية يتم تخزينها بغرض الاحتكار وحجب بيعها للمواطنين للتلاعب في الأسعار بمنشآت ومخازن مخالفة غير مرخصة في أكتوبر والبدرشين والصف. 
وأكد راشد - في بيان اليوم /الأربعاء/ - استمرار جهود المحافظة بالتعاون مع مباحث التموين ومديرية التموين في تنظيم الحملات التموينية لتمشيط الاسواق ومواجهه ومحاربة الغش والاحتكار بكافة صورة والتصدي لجشع بعض التجار.
وأضاف أن الحملات تضمنت ضبط 42 طن سلع غذائية شملت (دقيق بلدي مدعم، وقمح، وسكر، ومكرونة وفاصوليا) داخل مخازن للسلع الغذائية غير مستوفية الاشتراطات الصحية ومخازن لإعادة تدوير الدقيق البلدي المدعم استخراج نسبة 87.5 وتحويله إلى دقيق سياحي بمناطق الصف وأكتوبر والبدرشين، منوها بأنه تم التحفظ على المواد الغذائية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.
وأوضح أن الحملات تمكنت من ضبط مخزن بمنطقة أكتوبر بحوزته كمية من الزيت الحر قدرها 421 كرتونة زيت دون أي فواتير أو مستندات تدل على مصدرها، وضبط بدال تمويني بالصف بحوزته 6 أطنان سكر و256 كرتونة من الزيت التمويني والحر؛ بغرض التربح وبيعها في السوق السوداء وتم التحفظ عليها لحين صدور قرار الجهة المختصة في هذا الشأن.
وتابع أنه تم أيضًا ضبط 700 طبق بيض داخل مخزن بالسادس من أكتوبر يزاول النشاط دون الحصول على الترخيص وبدون أية فواتير أو بيانات تدل على مصدرها وغير معلن عن الأسعار وتم التحفظ على المنتجات واتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل