رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العرب يحرجون كبار أوروبا.. السعودية ترفع سقف الطموحات وتونس والمغرب أمام فرصة ذهبية

نشر
السعودية والأرجنتين
السعودية والأرجنتين

حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة المغرب وكرواتيا، التي أقيمت بين الفريقين اليوم الأربعاء، على ملعب البيت، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة كأس العالم، في إطار منافسات المجموعة السادسة التي تضم كندا وبلجيكا أيضا.

مباراة اليوم للمنتخب المغربي هي المباراة الرابعة التي يظهر فيها المنتخبات العربية بالمونديال بشكل قوي بداية من المنتخب السعودي الذي فجر مفاجأة كبيرة بعد فوزه على الأرجنتين بهدفين مقابل هدف، ومرورا بتونس والمغرب.

العرب في مونديال النسخة الحالية يقدمون ملحمة كروية بمعنى الكلمة رافضين فكرة التواجد الشرفي أو التمثيل المشرف؛ حيث بات من الواضح لدى المنتخبات العربية أمامهم فرصة كبيرة في التأهل للدور التالي بالبطولة بل ومقارعة كبار أوروبا.

السعودية ترفع سقف الطموحات 

فوز السعودية على الأرجنتين رفع سقف الطموحات لدى المنتخب السعودي في التأهل للدور التالي، حيث باتت فرص تأهل السعودية للدور التالي كبيرة، خاصة وأن الفوز في المباراة القادمة أمام منتخب بولندا سيمنحه بطاقة التأهل والعبور للدور التالي.

أيضا المنتخب السعودي بفوزه على الأرجنتين المرشح الأبرز لحصد لقب كأس العالم، رفع من سقف طموحات المنتخبات العربية في المونديال؛ حيث أصبح العرب في وضع تاريخي ومونديال لن يتكرر كثيرا؛ خاصة وأنه يقام على أراضي عربية في قطر وتحظى المنتخبات العربية بدعم كبير من الجماهير القطرية أو الجاليات العربية المتواجدة.

تونس والمغرب أمام فرصة ذهبية 

أيضا منتخب تونس الذي يقع ضمن المجموعة الثالثة بكأس العالم قدم ملحمة كروية وأداء قوي أمام منتخب الدنمارك وأجبره على التعادل السلبي في المباراة وخرج من المباراة بنقطة.

نسور قرطاج أمامهم فرصة ذهبية في المونديال، خاصة وأن مباراتهم المقبلة ستكون أمام منتخب أستراليا الذي خسر برباعية أمام فرنسا، والفوز على أستراليا سيمنح المنتخب التونسي دفعة كبيرة نحو التأهل للمونديال، خاصة أن المنتخب الفرنسي سيواجه الدنمارك وعينه على تحقيق الفوز من أجل تحقيق التأهل للدور التالي، لذا يأمل المنتخب التونسي فوز فرنسا على الدنمارك مع فوز نسور قرطاج على تونس.

أيضا المنتخب المغربي لديه فرصة كبيرة في تحقيق التأهل للدور التالي رغم تواجده ضمن المجموعة السادسة وهي الأقوى بلا شك في مجموعات كأس العالم، إلا أن المنتخب المغربي نجح في ترويض منتخب كرواتيا وأجبره على التعادل في المباراة والخروج بنقطة.

المغرب سيكون على موعد مع مواجهة قوية أيضا أمام منتخب بلجيكا في المباراة المقبلة، ويسعى أسود الأطلس لتحقيق الفوز من أجل المنافسة على التأهل والعبور للدور التالي.

المغرب وكرواتيا 
عاجل