رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشاط الرئيسي السيسي وأخبار الشأن المحلي يتصدران اهتمامات وعناوين صحف القاهرة

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تصدر نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس وأخبار الشأن المحلي عناوين واهتمامات صحف القاهرة الصادرة اليوم الأربعاء.
فتحت عنوان "استراتيجية وطنية لصناعة مستلزمات الإنتاج"، ذكرت صحيفة "الأهرام" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بالتوسع في جهود توطين صناعة الآلات والمعدات الثقيلة، بالتعاون بين مختلف الجهات المعنية من القطاعين العام والخاص، في إطار استراتيجية التوطين المحلي لصناعة مستلزمات الإنتاج كهدف استراتيجي وفقا لمعايير الجودة العالمية.
جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي أمس مع اللواء أ.ح. هشام سويفى رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أحمد الشاذلي رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، واللواء أ.ح. عصام الشيخ مدير إدارة المركبات بالقوات المسلحة.
وصرح المتحدث باسم الرئاسة بأن الاجتماع استعرض جهود توفير المعدات والآلات الخاصة بالمشروعات القومية التنموية على مستوى الجمهورية، حيث اطلع الرئيس على جهود توفير الآلات والمركبات مختلفة الاستخدامات لمصلحة عملية التنمية الشاملة في الدولة.
وتحت عنوان "الرئيس يوجه بتعزيز جهود الدولة لتطوير جزيرة الوراق"، ذكرت صحيفة الأخبار" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بإشراك وزارة التضامن الاجتماعي والجمعيات الأهلية ذات الخبرة الناجحة في العمل الميداني الخدمي والمجتمعي لتعزيز جهود الدولة للتطوير العمراني لجزيرة الوراق وتزويدها بالخدمات المتكاملة في إطار تخطيط هندسي حديث ومنظم كما وجه الرئيس السيسي بتدقيق وحوكمة البيانات على أرض الواقع لتنفيذ التطوير على الوجه الأمثل ولتلبية احتياجات وطلبات الأهالي بما في ذلك التعويضات ذات الصلة.
وأوضحت صحيفة "الأخبار" أن ذلك جاء خلال اجتماع الرئيس السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أ. هشام سويفي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول تطوير وتنمية جزيرة الوراق. .. وقد تم في هذا الإطار عرض الموقف التنفيذي الخاص بالمخطط الاستراتيجي لتطوير وتنمية جزيرة الوراق، لاسيما ما يتعلق بإنشاء الأبراج السكنية الحديثة بوحدات صغيرة وكبيرة المساحة، فضلاً عن جهود رفع كفاءة البنية التحتية للمنطقة، خاصةً أعمال الكهرباء ومد مسارات الكابلات لمحطات التحويل الكهربائية، إلى جانب أعمال تغذية المياه والصرف الصحي، وكذلك تصميمات شبكة الطرق الداخلية
وفي تناولها للشأن المحلي أيضا، ذكرت صحيفة "الأهرام"، تحت عنوان "وزير الدفاع يشيد بتجهيزات منشآت القيادة الاستراتيجية"، أن الفريق أول محـمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، قام بجولة تفقدية لمقر القيادة الاستراتيجية، في إطار المتابعة الميدانية التي تقوم بها القيادة العامة للقوات المسلحة لجميع المنشآت والمباني الجديدة بمقر القيادة، رافقه خلالها الفريق أسامة عسكر رئيس الأركان، وعدد من قادة القوات المسلحة.
وأضافت الصحيفة أن الجولة تضمنت المرور على عدد من المباني الخدمية، واستمع وزير الدفاع إلى شرح مفصل تناول استعراض منظومة العمل، وآخر التطورات والتجهيزات بتلك المباني الخدمية وما تقدمه من خدمات، أعقبها المرور على نماذج من تجهيزات الكليات والمعاهد العسكرية، بالإضافة إلى جولة تفقدية لمقر قيادة الأكاديمية العسكرية الجديدة، وأرض احتفالات التخرج الجاري تنفيذها للوقوف على مدى الجاهزية التي وصلت إليها الأكاديمية العسكرية المصرية.
وأشاد الفريق أول محمـد زكي، خلال الجولة، بالجهد المبذول لإنهاء وتجهيز مباني القيادة الاستراتيجية ومنشآتها وفقا للمدة الزمنية المخططة، مؤكدا حرص القوات المسلحة على تطوير قدراتها العسكرية في شتى المجالات، ومواكبة التقدم العلمي والتقني لتعظيم الاستفادة من جميع الإمكانات، بما يسهم في تطوير منظومة العمل داخل المؤسسة العسكرية.
وتحت عنوان "مصر تتقدم في تصنيف مؤشر نضع الحكومة الرقمية الصادر عن البنك الدولي"، ذكرت صحيفة "الأخبار" أن أكد د. عمرو طلعت وزير الاتصالات تقدم مصر في تصنيف مؤشر نضج الحكومة الرقمية للعام الحالي، الصادر مؤخرا عن البنك الدولي؛ حيث صنفت مصر ضمن مجموعة الدول الرائدة في الحكومة الرقمية بالتصنيف (A) وهو أعلى فئة في المؤشر الذي يقيس أربعة محاور رئيسية خاصة بالحكومة الرقمية، وأوضح أن مصر كانت ضمن الدول ذات الأداء المرتفع جدا بالتصنيف (B) وفقاً لتقرير البنك الدولي عام ٢٠٢٠.
جاء ذلك خلال اجتماع برئاسة الوزير لمناقشة عدد من الملفات المهمة الخاصة بدعم التحول الرقمي للوصول إلى مصر الرقمية بالإضافة إلى استعراض مستهدفات المجتمع الرقمي والرؤية العامة للخدمات والبيانات والتطبيقات.
وتناول الاجتماع أهداف استراتيجية المجلس الأعلى للمجتمع الرقمي والتي تتمثل في توفير خدمات حكومية سهلة وخلق فرص عمل رقمية وتطوير العمل الحكومي.
وأشار د. عمرو طلعت إلى مستهدفات المجتمع الرقمي والتي يتم تنفيذها من خلال تضافر جهود كافة قطاعات الدولة وتتضمن تحديث التصميم الهندسي لاستحداث خدمات رقمية مركبة وتطوير البرمجيات بما يتواكب مع التغيرات التكنولوجية السريعة.
وتحت عنوان "الملا: تنامى المشروعات حافز لزيادة القدرات الإنتاجية"، ذكرت صحيفة "الأخبار" أن المهندس طارق الملا وزير البترول ، أكد أهمية التركيز خلال الفترة الحالية على التوسع وزيادة خطوط الإنتاج وقدرات تصنيع المضخات محلياً في ظل الفرص المتاحة بقطاع البترول والغاز وتنامى مشروعات القطاع وأنشطته مما يعد حافزاً كبيراً للتوسع وزيادة القدرات الإنتاجية من هذه المضخات.
وأوضحت الصحيفة أن ذلك جاء خلال لقاء الوزير مع سيزار اليزوندو رئيس شركة روهر بمين الألمانية والوفد المرافق له لبحث سبل دعم وتعزيز أنشطة التصنيع المحلى للمضخات من خلال الشراكة القائمة بين قطاع البترول والشركة في مصنع المصرية الألمانية للمضخات «روهر بمين مصر « بالسويس.
وأشار الوزير إلى أن أنشطة الشركة تشهد نمواً متزايداً خلال الفترة الأخيرة انعكاساً لنجاح استراتيجية الوزارة لتحقيق تقدم في تصنيع الطلمبات التي تحتاجها مشروعات البترول والغاز محلياً كذراع تنفيذية للقطاع في تصنيع المضخات محلياً .
كما أشاد الوزير بما تقدمه الشركة من خطوات مهمة في مجال الدعم الفني والصيانة للمضخات بكافة أنواعها ووجه بزيادة التعاون والتنسيق بين الشركة وشركات قطاع البترول في هذا المجال والاستفادة من ذلك.
وفي الشأن الثقافي وتحت عنوان "تحت رعاية قرينة الرئيس استمرار تلقي طلبات التقدم لجائزة المبدع الصغير حتى نهاية ديسمبر"، ذكرت صحيفة "الجمهورية" أن وزارة الثقافة، ممثلة في المجلس الأعلى للثقافة، تستمر في تلقي طلبات التقدم لجائزة الدولة للمبدع الصغير في دورتها الثالثة حتى نهاية ديسمبر ۲۰۲۲ تحت رعاية السيدة انتصار السيسي قرينة الرئيس.
وأشارت الصحيفة إلى أن أ.د. نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، كانت قد أعلنت خلال شهر أكتوبر الماضي عن فتح باب التقدم للجائزة للفئتين العمريتين من سن ٥ وحتى ١٢ عاما، ومن سن ۱۲ حتى ١٨ عاما، في مجالات: الآداب القصة القصيرة - الشعر - التأليف المسرحي، الفنون الرسم العزف على البيانو - العزف على الكمان - الغناء، وفي مجال الإبداع والابتكار التطبيقات والمواقع الإلكترونية - الابتكارات العلمية، وتخصص جائزة واحدة للفائز في كل فرع بقيمة ٤٠ ألف جنيه.. يمكن الاطلاع على الشروط وكافة تفاصيل الجائزة، من خلال صفحة الجائزة على الفيسبوك جائزة الدولة للمبدع الصغيرة أو الموقع الخاص بالجائزة GE.PKC.WWW.
 

عاجل