رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جراحات المخ بـ الرعاية الصحية: المخدرات الرقمية خطيرة ومدمنها يضر نفسه

نشر
مستقبل وطن نيوز

 

قال الدكتور حمدي نبوي، رئيس اللجنة العلمية لجراحات المخ والأعصاب بهيئة الرعاية الصحية، إن المخدرات الرقمية هي مقاطع موسيقية تختلف من الأذن اليمين لليسار حتى تحفز المخ بطريقة معينه، "لازم تتسمع بسماعات وبصوت عالي وبطريقة معينه".

وأضاف "نبوي"، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "في المساء مع قصواء"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية CBC، أنه من أجل حدوث ذلك فيتم حث الشخص على إغلاق باب غرفته عليه وربط ضمادة حول العينين، ومن ثم الانعزال عن المجتمع حتى يصل التأثير على المخ.

واستطرد: "أول واحد اكتشف المقاطع الموسيقية دي كان سنة 1993، وبدأت توصف لمرضي الاكتئاب، وبات مشهوره لدى عدد من الشباب بسبب شعورهم للانتشاء أثناء سماع مثل تلك الموسيقي، والشاب بيكون عايز يعملها كتير، فينعزل عن المجتمع، وبيكون ضار بالمجتمع وبنفسه".

وأوضح أن المخ يفرز مادة تدعي "بيتا أندورفين" وهو أمر طبيعي، لكن وفي حال أفرز المخ تلك المادة في نقطة بعينها وبكمية عالية فلا يستطيع العودة مرة أخرى طبيعته، "هي اسمها مخدرات رقمية والعالم كله اعترف بيها، ولو الواحد كان يسمعها نص ساعة في اليوم فتزيد بشكل دائم، وده أمر خطر".

وتابع: "فيه 6 أنواع موسيقية على شبكات التواصل، منها مقاطع تدفع الناس للانتحار أو الاكتئاب الشديد أو كره الأهل والعدوانية وحب القتل أو العنف، كل ما يذهب العقل فهو حرام".