رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

3 ملايين جنيه إعانات لطلاب جامعة المنيا ودعم الكتاب الجامعي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور عصام فرحات القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا إن صندوق التكافل الطلابي بالجامعة يواصل ما يقدمه من خدمات الدعم للطلاب المستحقة لصرف إعانات وقد وصل ما تم تخصيصه لدعم صناديق تكافل الطلاب بالكليات العام الجامعي الحالي إلى 3 ملايين جنيه، تم توجيهها لتسديد الرسوم الدراسية لأكثر من 6000 طالب وطالبة طبقاً لما هو مقرر بكل كلية.
وأوضح القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا في بيان اليوم /الثلاثاء/ أن متوسط نصيب الطالب من الدعم النقدي بلغ 500 جنيه، مشيرا إلى أنه تم تقديم دعم للكتاب الجامعي إلى ما يزيد عن 4000 طالب وطالبة بنسبة 5% من أعداد الطلاب بالكليات.
ووفقا للبيان، جاء ذلك خلال اجتماع عقده مجلس إدارة الصندوق المركزي للتكافل الاجتماعي للجامعة، وتم خلاله استعراض ما تم صرفه من إعانات لطلاب الجامعة خلال العام الجامعي الماضي والتي بلغ مقدارها 2.9 مليون جنيه استفاد بها 6496 طالبًا وطالبة، كما وصل عدد المستفيدين من دعم الكتاب الجامعي 4045 طالبا وطالبة.
وأكد الدكتور عصام فرحات أن الجامعة التزمت هذا العام بعدم الزيادة في أية مصروفات سواءً كانت دراسية أو مدن جامعية أو الكتاب الجامعي، ودعم الخدمات الطبية والصحية للطلاب، ورفع أعداد الطلاب المستحقين للدعم، مشيراً إلى أنه في إطار النهوض بمنظومة التكافل الطلابي، وإتاحة الخدمات للطلاب إلكترونياً، حيث أطلقت الجامعة منصة إلكترونية لتقديم وفحص طلبات خدمات التكافل للطلاب والتسجيل عليها.
كما أقر المجلس تشكيل لجنة مركزية لمراجعة المستندات الخاصة بالطلاب المتقدمين للحصول على الإعانة واستيفائها ومطابقتها للشروط.

عاجل