رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نائب رئيس مجلس السيادة بالسودان يؤكد أهمية رفع المستوى الأمني لمواجهة الجريمة المنتظمة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد نائب رئيس مجلس السيادة بالسودان، الفريق أول محمد حمدان دقلو، أهمية أجهزة المخابرات، بوصفها رأس الرمح في الكشف المبكر عن المهددات، واتخاذ الإجراءات اللازمة، للحد منها ومحاصرة آثارها.
ونقل إعلام مجلس السيادة الانتقالي، عن نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان قوله في كلمته التي ألقاها اليوم /الثلاثاء/ في الجلسة الختامية لاجتماعات أجهزة الأمن والمخابرات لإقليم البحيرات: إن ما يقع على هذه الأجهزة من مسؤوليات كبيرة، يتطلب إعداداً وتدريباً نوعياً لمنسوبيها، وتسليحهم بأحدث التقنيات لمجابهة تحديات الإرهاب، والاتجار بالبشر، والهجرة غير الشرعية، وتهريب السلاح، وغيرها من الجرائم العابرة، التي تحتاج للتعاون والتنسيق بين دول المنطقة والعالم.
وأوضح نائب رئيس مجلس السيادة، أن التطور الهائل الذي يشهده العالم، جعل التحديات عابرة للدول والقارات، مضيفاً أنه لا يمكن لأي دولة العمل منفردة بمعزل عن الدول الأخرى، مؤكداً أهمية التعاون والتنسيق للإحاطة بكافة المهددات وتحديد الإجراءات المناسبة، التي يمكن القيام بها، لإبعاد شبح هذه المُهدِّدات عن إقليم البحريات بصفة خاصة، والقارة الإفريقية بوجه عام. 
وأكد نائب رئيس مجلس السيادة، أن الجميع يدرك حجم التحديات على المستويات كافة، المحلية والإقليمية والدولية، والتي لها تأثير مباشر على المجتمعات في الإقليم، لافتا إلى أن هذه الجلسات المشتركة تمثل فرصةً طيبة للوصول إلى نتائج تمكّن إقليم البحيرات، من محاصرة ما يحيط به من مشاكل ومعوقات، وصولاً لتحقيق الأهداف المشتركة.
وأضاف قائلاً "نحن نعول عليكم كثيراً ونثق في قدراتكم، ونتطلع إلى مضاعفة العمل وتكثيف الجهد المشترك والتعاون، وتبادل الخبرات والمعلومات، والتصدي معاً لأي مخاطر تهدد شعوب المنطقة والإقليم.
وأكد نائب رئيس مجلس السيادة أن ما يواجه السودان من تحديات كبيرة، تتطلب تعاون وتكاتف أبنائه من أجل معالجتها والتغلب عليها من خلال الاتفاق بين جميع السودانيين، وصولاً لانتخابات حرة ونزيهة، مشيراً إلى الإمكانيات والموارد التي يذخر بها السودان والتي يجب استغلالها الاستغلال الأمثل.

عاجل