رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«جويلاند» يفوز بجائزة فتحي فرج بمسابقة أسبوع النقاد في مهرجان القاهرة السينمائي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، خلال حفل ختام دورته الـ 44، مساء اليوم الثلاثاء، حصول فيلم "جويلاند Joyland" المشارك ضمن مسابقة أسبوع النقاد الدولية، على جائزة فتحي فرج (جائزة لجنة التحكيم الخاصة).


فيلم "جويلاند Joyland"، عرض لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ضمن فعاليات المهرجان، وهو من إخراج صايم صادق ، وإنتاج باكستان، ومدته 126 دقيقة.


قصة الفيلم تدور حول آل رنا، عائلة أبوية مترابطة، يتوق أفرادها لوالدة الذكور؛ يقع الابن الأصغر في حب راقصة عابرة جنسيا، يثير حبهما رغبة العائلة بأكملها نحو تمرد جنسي.


وشارك في لجنة تحكيم مسابقة أسبوع النقاد الدولية، المخرج البريطاني بن شاروك، والممثل المصري كريم قاسم، والناقدة الفرنسية هدى إبراهيم.


وتمنح لجنة تحكيم مسابقة أسبوع النقاد الدولية الجوائز التالية: جائزة شادي عبد السلام لأحسن فيلم وتمنح للمخرج، وجائزة فتحي فرج (جائزة لجنة التحكيم الخاصة).


حضر حفل ختام المهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بدورته الـ 44، مجموعة كبيرة من النجوم أبرزهم كل من ليلى علوي،لبلبة، المخرج أمير رمسيس مدير المهرجان، ومحمود عبد السميع رئيس جمعية الفيلم، أمير المصري، فيدرا،منال سلامة،سيد رجب، سميرة أحمد،دينا فؤاد، بسنت صيام،هبة عبد الغني، مادلين طبر، مي الغيطي، نور اللبنانية،المخرج خالد يوسف،الفنانة شمس الكويتية، هاجر الشرنوبي، جمال سليمان، إدوارد، ساندي، بسمة، شادي شامل، على السجادة الحمراء فى ختام مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، بدورته الـ 44، أحمد شاكر عبد اللطيف، وأمير صلاح الدين.


وحرص النجم الكبير حسين فهمي، على اصطحاب أبطال البارالمبية من ذوي الهمم، على السجادة الحمراء، في حفل ختام المهرجان، والتقط معهم عددا من الصور على السجادة الحمراء في لقطة إنسانية.


ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاما، إذ ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل في الاتحاد الدولي للمنتجين في بروكسل "FIAPF".


وأقيمت فعاليات المهرجان خلال الفترة من 13 إلى 22 من نوفمبر الجاري لعام 2022.