رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإسكندرية تشن حملات مكثفة لضبط الأسواق وتضبط 10 أطنان قمح مجهولة المصدر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن محافظ الإسكندرية محمد الشريف، ضبط أكثر من 10 أطنان من القمح مجهولة المصدر في حملة تفتيش، مؤكدًا وجود تنسيق كامل مع جهاز حماية المستهلك لتنفيذ العديد من الحملات على الأسواق والمنشآت التجارية لمنع استغلال المواطنين والتلاعب بأسعار السلع، أو محاولة حجب السلع عن الأسواق. 
وأوضح الشريف، في بيان اليوم /الثلاثاء/، أن حملات جهاز حماية المستهلك بمنطقة برج العرب أسفرت عن ضبط سيارة نقل محملة بالقمح المحلي غير المصرح بتداوله، وتم التحفظ على السيارة وعليها 10.2 طن غلال سائبة ومعبأه مجهولة المصدر، وقام مفتشو الجهاز بتسليمها لمطحن الشركة المصرية للمطاحن بمنطقه برج العرب.
وأضاف أن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تعمل على توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة مع الحفاظ على جودة المنتجات المعروضة لصالح المواطنين وذلك تخفيفًا على الأسر البسيطة ومحدودي الدخل، مشيرًا إلى أن الأجهزة الرقابية، وعلى رأسها فرع جهاز حماية المستهلك بالإسكندرية، تقوم بالتوازي مع ذلك بشن حملات رقابية مكثفة ويومية على الأسواق بجميع الأحياء لمنع استغلال بعض التجار سواء برفع الأسعار دون مبرر أو تخزين السلع بهدف حجبها عن الأسواق.
وفي سياق آخر، أكد محافظ الإسكندرية، محمد الشريف، أن ملف مواجهة التعديات على أراضي الدولة واسترداد حق الدولة في مقدمة أولويات الجهاز التنفيذي بالمحافظة.
وفي هذا السياق، أفادت محافظة الإسكندرية، في بيان اليوم، بأن الأجهزة التنفيذية شنت حملة موسعة لتنفيذ 7 قرارات بإزالة التعديات على أراضي الدولة بطريق عبد القادر البتروكيماويات.
وأكد محافظ الإسكندرية على استمرار حملات الإزالة الفورية والمفاجئة بهدف استرداد الأراضي التي تم الاعتداء عليها سواء بالبناء المخالف، أو بزراعات غير جادة، والتصدي لجميع أشكال البناء المخالف والعشوائي، تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية، بضرورة الحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

عاجل