رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

احتفالية فنية روسية تحت عنوان «جسر الصداقة» في الأقصر

نشر
أرشيفية
أرشيفية

نظمت القنصلية العامة الروسية بالغردقة بالتعاون مع المركز الثقافي الروسي بالقاهرة، احتفالية فنية تحت عنون "جسر الصداقة" وذلك في مدينة الأقصر.
وذكر بيان صادر عن المركز الثقافي الروسي بالقاهرة إن الاحتفالية تضمنت مسابقة في التاريخ والجغرافيا حول "روسيا ومصر" ومعرض "غطاء الرأس الذي كانت ترتديه النساء في روسيا قديما والأزياء القومية"، وفقرات غنائية باللغتين العربية والروسية، وفقرة للفنون الشعبية والأكروبات.
ونقل البيان كلمة أحمد درويش رئيس إقليم جنوب الصعيد، والذي أكد فيها قدرة مصر على استقبال واحتواء الثقافات من جميع دول العالم.
من جانبه، أكد فيكتور فوروبايف القنصل العام لروسيا بالغردقة أن مثل هذه الأنشطة تمثل جسرًا قويًا للتعاون الثقافي بين الشعوب، مشددا على حرصه على الانتقال بالثقافة الروسية خارج حدود المراكز الثقافية لجميع محافظات مصر، وذلك من خلال العروض الفنية التي تقدمها الفرق الموسيقية للروس المقيمين بالغردقة. 
وشدد أيضا على اهتمامه بالسعي للتواصل ثقافيا مع أهالي محافظة الأقصر نظرا لأهميتها الخاصة بصعيد مصر، مستعرضا العلاقات المصرية الروسية التي تتميز بالامتداد التاريخي حيث تعد مصر أحد الشركاء الرئيسين لروسيا الاتحادية في منطقة الشرق الأوسط والقارة الإفريقية، موضحا أنه هناك تعاونا استراتيجيا بين البلدين في العديد من المشروعات التنموية المشتركة الجاري تنفيذها.

عاجل